أخبار

«بلومبرج»: Sony فكَّرت في رفع أسعار ألعاب PlayStation 5 لأكثر من 70 دولارًا!

تعرضت شركة Sony للترفيه التفاعلي لبعض الانتقادات عندما كشفت النِّقاب عن أسعار ألعاب جهاز PlayStation 5 بعدما وضعتها بين 50 إلى 70 دولارًا للعبة الكاملة. ولكن، وكما يقولون، لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع.

نشرت وكالة Bloomberg الشهيرة تقريرًا أكَّدت فيه أن الشركة الرائدة في صناعة الألعاب هذه فكَّرت في تسعير ألعاب PlayStation 5 بأكثر من 70 دولارًا أمريكيًّا، وتحديدًا لألعابها الحصرية التي تصدر من إنتاجات استوديوهاتها العالمية التابعة.

وألمح التقرير إلى أن قرارًا كهذا كان سيأتي على خلفية رغبة Sony في كبح التضخم وتعويض زيادة التكاليف في عمليات تطوير ألعابها الضخمة الضخمة:

في مرحلةٍ ما، ناقشت «سوني» فكرة التسعير بأعلى من ذلك، قبل أن تستقر على 70 دولارًا. وطلب العديد من مسؤولي الألعاب عدم كشف هويَّاتهم؛ لأنهم ربما أدركوا أن تحرُّكًا كهذا لا يحظى بتأييد جماهيري. وفي كثيرٍ من الحالات، لا تقر الشركات بزيادة الرسوم وتكتفي بقول أن الأسعار ستختلف من لعبةٍ لأخرى فحسب.

وعلاوةً على ذلك، شهد التقرير مشاركةً من قِبل المدير المالي لشركة Capcom السيد Kenkichi Nomura والذي أكَّد السير على نهج التسعير «كل لعبة على حدة»، وأضاف:

نحن نعتقد أن تسعير الألعاب يجب أن يتحدد من خلال الأموال التي يرغب المستهلكون في دفعها مقابل الجودة، وليس من خلال الأموال التي ننفقها نحن على صنع تلك اللعبة.

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى أن شركة Capcom ألمحت -في أغسطس الماضي- إلى أنها لم تحسم أمر أسعار ألعاب الجيل القادم حتى اللحظة.

شاركنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق