انفيديا أعلنت أمس عن تقنية RTX IO التي تعزز من سرعة إدخال وإخراج البيانات وتحمل عبء عن كاهل المعالج المركزي بعمليات قك ضغط البيانات لتمكن الحاسب من دعم سرعة تصل إلى 14 جيجابايت بالثانية بوحدات SSD
طبعاً هذا يعني بأن كلام سوني عن أهمية سرعات SSD العالية لم يكن كلام ترويجي فحسب بل هناك أهمية لمثل هذه السرعة ولتسليط الضوء أكثر على وظائف SSD البلايستيشن 5 تحدث اليوم عدد من المطورين عن آلية استخدامهم للسرعة بألعابهم وسنلخص لكم أبرزها بالنقاط الآتية:
- بلعبة Marvel’s Spider-Man: Miles Morales سنحصل على تحميل شبه فوري مع إمكانية عرض أصول (assets) بتفاصيل أكثر بسرعة مما يتيح تقديم المدينة بشكل أفضل من قبل.
- مطور ريميك Demon’s Souls أكد بأنه لا يرى SSD كوحدة تخزين فقط إنما تعمل كذاكرة أيضاً عبر استخدام سرعتها الفائقة لتحميل البيانات، وهذا سيجعل اللاعب يعود إلى اللعبة بعد موته بشكل فوري ومواجهة خصمة دون أن يفقد حماسه خلال الانتظار.
- مطور Hitman 3 قرر استغلال هذه السرعة من أجل تسجيع اللاعبين على الاستكشاف أكثر من أيّ وقت مضى مع وجود أوقات التحميل السريعة.
- مطور Far Cry 6 ذكر بأن سرعة SSD الجهاز ستغير من قواعد اللعب وسنرى ابتكارات مذهلة في تصميم ألعاب العالم المفتوح.
إذاً هذه كانت تصريحات المطورين عبر مدونة بلايستيشن، ما رأيكم بها؟