مؤخراً علمنا Brendan Greene أن مبتكر PUBG غادر شركة Krafton ليؤسس استوديو تطوير جديد يحمل اسم PlayerUnknown Productions للعمل على مشاريع جديدة كليًا خارج إطار قالب الباتل رويال. واليوم ها هو يكشف عن مشروع Artemis.
حيث ذكر Brendan بأن Prologue ما هو إلا ديمو تقني يعتبر مجرد مقدمة تشويقية لمشروع Artemis الذي يعمل عليه، أما مشروع أرتيميس فهو بمثابة عالم افتراضي كبير وشاسع بحجم كوكب الأرض!
بحسب وصف بريندان فإن Prologue هي تجربة لاعب فردي ضمن عالم مفتوح كبير مساحته 64 كم، أما أرتيميس فهو مشروع للعب الجماعي ضمن عالم ضخم، سيتم بناء هذا العالم باستخدام تقنيات التعلم الآلي.
المشروع سيقدم طرق لعب مبتكرة وغير مقيدة بما يريده المطور إنما التقنيات المستخدمة بالتطوير تمنح اللاعب الحرية للتفاعل مع المحيط، ولا يكرر أخطاء ألعاب العالم المفتوح الأخرى من حيث التكرار بالمهام.
حتى هذا العالم يتفاعل مع ما يقوم به اللاعب، مثلاً إن قمت بقتل جميع الدببة في مكانٍ ما ستلاحظ ازدياد أعداد الغزلان فيها، وقال بأنه يريد أن يمنح الناس مكاناً جديداً للعيش فيه، لأن هذا المكان الذي نعيش فيه حالياً يحتوي على بعض المشاكل.
وختم بالقول بأنه ورغم حبه للعبة Rust إلا أنك إذا لعبت على خادم مزدحم، فهناك قواعد كل بضعة أمتار. أما في مشروعه فهو يريد مساحة لا تكتشف فيها قاعدة لاعب آخر لأميال، أو عندما تفعل ذلك تكون مستوطنة كبيرة وليست صندوقاً.