بالنظر لكوننا على مشارف عام 2019، لا شك أن الحصول على إتصال أنترنت ثابت لم يعد يمثل معاناة لأغلب اللاعبين حول العالم خاصة في ظل انتشار الألعاب الجماعية ووجود عناصر اللعب الجماعي في معظم العناوين تقريبا، ولكن رغم ذلك يفضل البعض خوض أحداث أي لعبة دون أن تفرض عليه ضرورة الإشتراك بالأنترنت حتى وأن كان يتطرق لها الأمر بشكل تلقائي في كافة العناوين الأخرى، ولذلك تسببت التصريحات الأخيرة ليوبيسوفت بخصوص حاجة Beyond Good & Evil 2 اتصال إنترنت دائم في إثارة غضب بعض المستخدمين.
تقرير DSOgaming أوضح أن المدير الإبداعي للعبة Michel Ancel أكد في عام 2017 خلال أول جلسة بقث للعنوان أن اللاعبين يمكنهم خوض الأحداث أوفلاين دون الحاجة للإتصال بشبكة الأنترنت، حيث ترغب الشركة أن يقدم العنوان تجربة جماعية في المقام الأول تقرب اللاعبين سويا، ولكن في نفس الوقت لن يكون هناك مشكلة في خوض الأحداث بشكل فردي ودون الحاجة للإتصال بالشبكة.
الغريب حقا أن المطور أوضح عدم وجود نية لدى يوبيسوفت لفرض إتصال الأنترنت الدائم على اللاعبين، حيث تحاول الشركة حث اللاعبين على التطرق لهذا الأمر وليس إجبارهم، ولكن مؤخرا اختلفت التصريحات بشكل كبير، حيث أوضحت شركة النشر الفرنسية أن اللعبة تقدم تجربة جماعية في المقام الأول منذ لحظة الكشف عنها، مع عدم إتاحة الفرصة لخوض الأحداث دون وجود اتصال انترنت دائم.
جديرا بالذكر أن فريق التطوير Ubisoft Blue Byte انضم مؤخرا للعمل على المشروع الذي لم يحصل على موعد إصدار نهائي بعد ولم يتم الكشف عن الأجهزة التي يصدر لها حتى الآن.