علمنا في منتصف الشهر الماضي أن مطور NieR Automata استوديو PlatinumGames وظف رئيسًا تنفيذًا جديدًا، وبحسب تصريحات Atsushi Inaba الأخيرة، يستهدف الاستوديو تقديم مشاريع أضخم وأكثر طموحًا في الفترة القادمة، مع وجود نية لتقديم ألعاب خدمية بخطة دعم طويلة الأمد على ما يبدو.
يقترح المدير التنفيذي الجديد تركيزًا أكبر على ألعاب الخدمة الحية، وقال إنه يود أن تبتكر الشركة المزيد من الألعاب “التي يمكن الاستمتاع بها والتعلق بها لفترة أطول من الوقت”، مقارنة بالعناوين المصممة جيدًا والتي يتم خوض أحداثها مرة واحدة مثل Bayonetta، وتابع:
مشروع G.G. مازال في مرحلة الاختبار وتجربة اشياء مختلفة، لذلك لا يمكنني إخبارك الكثير عن اللعبة في الوقت الراهن، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمشاريع المستقبلية، نريد التركيز على إنشاء ألعاب مختلفة عن الماضي. أود التركيز على تطوير ألعاب يمكن الاستمتاع بها لفترة أطول من الوقت.
واصل المدير التنفيذي تصريحاته موضحًا:
نعتز بالألعاب الصغيرة المصممة بدقة مثل Sol Cresta والعناوين التي تستمتع بخوض مراحلها الفردية المصممة بمهارة مثل Bayonetta، ومع ذلك، فإن المشاريع التي نحاول تقديمها في المستقبل ستكون مختلفة من حيث هيكلها. بالنظر إلى التغيرات في السوق على مدى السنوات الخمس المقبلة أو نحو ذلك، أعتقد أنه من الضروري للغاية بالنسبة لنا التطرق لتلك الخطوة.
آسف لكوني غامضا للغاية، لكنني أعتقد أن هذا كل ما يمكنني إخبارك به في الوقت الراهن.
في حال لم تكن تعرف، تعرف الألعاب الخدمية باسم Gaas اختصارًا لـGames As a Service، وهي العناوين التي يستمر دعمها لفترة طويلة بعد الإطلاق من خلال محتويات وإضافات جديدة تصدر دوريًا سواء بشكل مدفوع أو مجاني، وتشمل المهام والأسلحة والمعدات والعديد من العناصر الأخرى، حيث تساعد تلك الإضافات شركات النشر وفرق التطوير على تحقيق ربح مادي مستمر، يساعدهم على الاستمرار في دعم المشروع لفترة أطول.