كان من المفترض أن يحصل اكسبوكس ون على حصرية واعدة من استوديو PlatinumGames تحمل اسم Scalebound مع الآسف المشروع تم إلغاؤه منذ سنوات وهذا أحبط الكثير من اللاعبين دون شك.
ومنذ ذلك الوقت سمعنا تسريبات عديدة عن احتمال عودة اللعبة فذات مرة سمعنا بأن Scalebound ستعود ولكن كحصرية للنينتندو سويتش. واليوم يعود بلاتينيوم جيمز من خلال مقابلة مع IGN Japan للحديث عن المشروع.
حيث ذكر Atsushi Inaba بأن لدى الاستوديو رغبة شديدة الآن للعودة والعمل على Scalebound مجدداً، كما أن هيديكي كاميا يرغب بالتحدث إلى مايكروسوفت من أجل إقناعهم بالعودة للعمل على المشروع مجدداً.
أرغب بالتوجه والحديث مع Phil Spencer بشكل مباشر! لنقم بذلك معاً يا فل!
نحن جديين هذه المرة، نحن بالفعل نود أن نتمكن من العودة للعمل على تلك اللعبة، وأود أن أناقش الأمر مع مايكروسوفت بشكل مناسب.
في نوفمبر الماضي رئيس PlatinumGames اعتذر لمايكروسوفت واللاعبين عن قرار إلغاء تطوير لعبة Scalebound قائلاً حينها “لم نكن نتمتع بالخبرة الكافية”.
لكن سبق وأن أكدت مايكروسوفت في 2020 بأنه لا نية للعمل على اللعبة مجدَّدًا. حيث قال:
إنه موضوعٌ صعب. لدي الكثير من الاحترام لاستوديو Platinum وللمخرج Hideki Kamiya وللفريق، ولا أملك أي سوء نية. ونحن نتحدث إلى هؤلاء الرفاق ولا يوجد أي عداءٍ بيننا. حاولنا القيام بشيءٍ ما معًا، ولم ينجح.
يؤسفني أننا أعلنا بشأن ما كنا نحاول القيام به للعامة. لقد تعلمت بعض الأمور من Fable Legends و Scalebound حول الإعلان عن شيءٍ للعامة قبل أن يكون لدي خطة حقيقية وقابلة للتصديق أحملها بين يدي وأعلم أنها ستكون هناك. ونحن لم نصل هناك مع سكالبوند ومع الفريق. وأنا أقول ذلك عن كلا الفريقين.