شهدت صناعة الألعاب إخفاقات مختلفة في السنوات الأخيرة وفشل كبير لألعاب مرتقبة بدون ذكر أسماء، ولكن ما حدث مع لعبة Babylon’s Fall من PlatinumGames فاق كل التوقعات لدرجة إيقاف دعم اللعبة ومنع بيعها بعد حوالي 3 أشهر فقط من إطلاقها رسميًا، مما استدعى اعتذارًا رسميًا من رئيس الاستوديو الياباني.
تعرضت Babylon’s Fall لانتقادات واسعة النطاق عندما تم إطلاقها في مارس الماضي، وظلت تكافح لجذب جمهور منذ ذلك الحين، وأكدت Square Enix الشهر الماضي أن اللعبة ستنتهي رسميًا في فبراير 2023، بعد أقل من عام من إصدارها الأصلي، ولأول مرة منذ هذا الإعلان، تحدث Atsushi Inaba، الرئيس التنفيذي للمطور PlatinumGames، قائلاً إن المطور كان “آسفًا للغاية” لأي خيبة أمل قد تكون سببتها اللعبة لمحبيه.
قال رئيس الاستوديو في تصريحاته:
أولاً، الشيء المهم الذي أريد أن أشير إليه هو أننا لا نستطيع التعليق على نقاط معينة في الألعاب التي تم تطويرها مع شركائنا، وهذا أحد الأسباب التي تجعلنا غير مغرمين بوضعنا الحالي والذي يجعل جهودنا مقتصره على عملية التطوير فقط، ولنكون صادقين معك من حيث أي أسباب ملموسة أو العملية التي أدت إلى هذه النتيجة، يجب أن تمضي قدمًا وأن تسأل Square Enix عن التفاصيل.
وتابع:
أي خيبة أمل ربما تسببنا بها لقاعدة معجبينا هي شيء نشعر بالأسف الشديد حياله، إن تقديم أي شعور بخلاف المتعة في إبداعاتنا للاعبين هو شيء لسنا سعداء به على الإطلاق كمطور.
أوضح المدير التنفيذي في النهاية أن إشراف الاستوديو على المشروع بالكامل لن يغير من النتائج الكارثية بدرجة كبيرة، وتابع:
إذا كنت مطورًا وناشرًا أيضًا، فمن الواضح أن دورك يتغير، ولكن هذا لا يعني أنه حتى لو كان لديك سيطرة كاملة على العنوان، فلن تشعر بأي إحباط على المدى الطويل، بغض النظر عما إذا كنت مطورًا أو ناشرًا.