أخبار

الصين تحذف لعبة الوباء Plague Inc. من App Store بشكل مفاجئ!

يبدو أن وضع فيروس كورونا الجديد في الصين مؤسف، لدرجة أن السلطات بدأت باتخاذ بعض القرارات الغريبة– وآخرها، خصّ لعبة محاكاة نشر الطاعون Plague Inc.

وقررت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية إزالة اللعبة من متجر App Store الصيني؛ بداعي أنها تحتوي على «محتوى غير قانوني في الصين».

وبعدها، أصدر المطور Ndemic Creations بيانًا يعلق فيه على القرار وعن حالة لعبة المحاكاة الاستراتيجية الشهيرة في الصين. قال فيه:

تعتبر Plague Inc. واحدة من أنجح الألعاب تجاريًا ونقديًا. تبلغ اللعبة ثماني سنوات ولديها أكثر من 130 مليون لاعبٍ، وهي لعبة المحاكاة/الاستراتيجية الأولى في العالم، وهي لعبة ذات شعبية كبيرة في الصين لسنواتٍ عديدة أيضًا.

وأضاف البيان:

ليس من الواضح ما إن كان قرار الحذف متعلقٌ بتفشي فيروس كورونا الجديد المستمر والذي تواجهه الصين. ومع ذلك، اُعتُرِفَ بالأهمية العلمية مرارًا وتكرارًا للعبتنا من قِبل منظمات مختلفة من ضمنها مركز السيطرة على الأمراض والأوبئة الأمريكي، ونحن نعمل مع منظمات الصحة العالمية الكبرى لتحديد أفضل السبل التي يمكننا دعمها في جهود احتواء فيروس COVID-19.

وأكَّد الفريق أنه سيحاول بجدٍ إعادة لعبة Plague Inc. إلى أيادي اللاعبين الصينيين مجددًا، وذلك بقول:

لن نتخلى عنكم. ولكن، نحن استوديو تطوير مستقل وصغير في المملكة المتحدة، والأفضلية ليست في صفِّنا. أولويتنا المباشرة الحالية هي محاولة إجراء اتصالات مع إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، لفهم مخاوفهم والعمل معهم لإيجاد حل.

ولمن لا يعرف، Plague Inc: Evolved هي لعبة محاكاة استراتيجية وقت حقيقي (RTS) طورها ونشرها استوديو Ndemic Creations البريطاني المُستقل، وهي نسخة مُعاد تطويرها من لعبة Plague Inc. التي صدرت أولًا على الهواتف الذكية.

وفي اللعبة، يقوم اللاعب بإنشاء وتطوير فيروس أو وباء، ساعيًا إلى تدمير العالم وفناء البشرية عبر نشر مرض الطاعون. وتستخدم اللعبة نموذجًا وبائيًا مع مجموعة معقدة وواقعية من المتغيرات، لمحاكاة انتشار وتأثير مرض الطاعون. وقد نجحت اللعبة من قبل في جذب انتباه هيئة «مراكز مكافحة الأمراض واتِّقائها» الوطنية الأمريكيَّة (CDC).

وجذبت اللعبة اهتمام الكثيرين حول العالم بعد تفشي فيروس كورونا الجديد، ما أدَّى إلى زيادة أعداد لاعبيها بشكلٍ هائل.

فيديو للعبة Plague Inc. من قناتنا:

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق