أخبار

احذروا من مواقع الألعاب المقرصنة فهي تكسب الملايين من نشرها للفيروسات

PIRACY-SITES-MAKE-MILLIONS-BY-INSTALLING-MALWARE2-870x523

قامت منظمة Digital Citizens Alliance المتخصصة بأبحاث مواقع الانترنت ونشر الوعي لمستخدميها حول المخاطر التي قد يكونون عرضة لها من جراء تصفح بعض هذه المواقع، بإعداد دراسة حول المواقع الالكترونية التي تؤمن لروادها نسخ مقرصنة من الأفلام وألعاب الفيديو والبرامج وكشفت فيها عن المشاكل التي قد يتعرض لها مستخدمي هذه المواقع.

حيث تم إعداد الدراسة بعد مراقبة نشاطات حوالي 800 موقع يقدم المنتجات المقرصنة وقد لوحظ بأن الأشخاص الذين يزورون هذه المواقع يكونون عرضة لتلقي الفيروسات بحوالي 28 مرة أكثر من بقية المواقع، فقد أشارت الدراسة إلى أن واحد من أصل 3 مواقع متخصصة بالمحتويات المقرصنة تتضمن فيروسات وهي تكسب من وراء نشرها لروادها حوالي 70 مليون دولار سنوياً حوالي 262.5 مليون ريال سعودي.

تأتي هذه الأموال من خلال نشاطات تقوم بها المواقع لحساب عدد من فرق الهكرز الذين يستفيدون من تلك الفيروسات لبيع معلومات شخصية الخاصة بالأشخاص أو الاستيلاء على حواسيبهم لنشر رسائل السبام والحملات الترويجية أو نشر رسال بريد الكتروني بهدف الاحتيال على الضحايا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق