يمكننا أن نطلق على عام 2016 بأنه عام نظارات الواقع الافتراضي حيث سيشهد إصدار نظارات Oculus VR, HTC Vive و PlayStation VR، هذا الأمر يوجب على مطوري الألعاب أن يعملوا على جعل المزيد من ألعابهم القادمة تدعم تلك النظارات بحال أرادوا أن يواكبوا هذا التطور الحاصل.
ولكن يبدو أن واحدة من المشاكل والتحديات التي تواجه المطورين هي اختيار متطلبات التشغيل الخاصة بألعابهم على تلك النظارات، هذا ما كشفه منتج لعبة Elite Dangerous السيد Michael Brookes خلال مقابلته الصحفية الأخيرة حيث أعرب عن اعتقاده بأن اختيار مواصفات التشغيل للعبتهم على نظارات الواقع الافتراضي هو أمر في غاية التعقيد لاسيما أن الأداء السيئ للعبة قد ينعكس على شعور اللاعبين بعدم الراحة أثناء اللعب، كما أن درجة الراحة أثناء اللعب تختلف بين لاعب وآخر مما يجعل اختيار مواصفات التشغيل الدنيا لهذه اللعبة أمر مليء بالتحديات.
لطالما كانت مواصفات التشغيل أمر بغاية الأهمية لألعاب PC، وهي الآن أكثر تعقيداً مع نظارات الواقع الافتراضي، لقد بدأنا بالعمل على ألعاب هذه النظارات منذ أن تم توفيرها للمطورين ووجدنا بأن ما هو مريح وما هو غير مريح يختلف بين لاعب وآخر، هذا يجعل اختيار مواصفات التشغيل الدنيا للعبة على نظارات الواقع الافتراضي أمر مليء بالتحديات، نحن سنقوم باقتراح المواصفات التي تلبي تجربة لعب تتوافق مع معاييرنا.