أخبار

فريق Xbox «سيُكرِّم» الاتفاقيات الحصرية المؤقت لألعاب Bethesda على PS5

ضرب زلزالٌ صناعة الألعاب مساء اليوم، بإعلان Microsoft استحواذها على الشركة الأم للمطور Bethesda. وبإعلانٍ كهذا، تساءل قطاعٌ عريضٌ من لاعبي بلايستيشن عن مصير الألعاب الحصرية المؤقتة لجهاز PS5 على غرار Deathloop و Ghostwire: Tokyo والتي ستصدر الآن من الاستوديوهات التابعة لعملاق التقنية.

حضر رئيس Xbox بنفسه، السيد Phil Spencer في مقابلةٍ ليُعلِّق على ذلك.

وبحسب ما نقلته وكالة Bloomberg وصحافيِّها الأبرز Jason Schreier، يعتزم فريق Xbox «تكريم» تلك الاتفاقات الحصرية الخاصَّة بألعاب Bethesda على PS5 بطريقة ما.

وعلى الرغم من أن Spencer لم يوضح كيف سيفعل فريقه ذلك، إلا أنه وفي الوقت ذاته، ألمح إلى أن جميع ألعاب استوديوهات Bethesda المستقبلية ستتوفر على الأجهزة المنزلية الأخرى «كل حالةٍ على حدة». وبعبارةٍ أخرى، هذا يعني أن لشركة Xbox الحرية الكاملة في إطلاق تلك اللعبة على منصة Playstation وعدم إطلاق لعبةٍ أخرى على ذات المنصة– حسب مزاجها.

يُشار إلى أن هذا الاستحواذ المُزلزل أضاف إلى مكتبة Xbox Game Studios مجموعة من سلاسل الألعاب الأكثر شعبية، على غرار The Elder Scrolls و Fallout و Wolfenstein و DOOM و Dishonored و Prey و Quake و Starfield وأكثر من ذلك.

Xbox Series X سينطلق في العاشر من نوفمبر التالي، مقابل 2299 ريالًا سعوديًّا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق