ألعاب Xbox تحقق نجاحًا باهرًا على Steam و «سبنسر» يُعلِّق

يبدو أن ثمار ما زرعهُ رئيس Xbox السيد Phil Spencer بدعم اللعب على PC بدأت تظهر– خاصةً عبر متجر Steam.

فبالذهاب إلى المتجر الشهير، نرى أن ألعاب Xbox حاضرةً بقوة في الواجهة الرئيسية وقوائم الأكثر مبيعًا. فعلى القمة، تأتي لعبة Grounded كأكثر الألعاب مبيعًا في لحظة كتابة هذه السطور– وهو أمرٌ ليس مستغربًا؛ إذ أن عدد لاعبيها وصل إلى المليون في ظرف ثمانيةٍ وأربعين ساعةً فقط على إطلاقها بالفعل.

وفي المركز الثالث، نرى لعبة محاكاة الطيران المهيبة Microsoft Flight Simulator حاضرةً على الرغم من كونِ موعد إطلاقها مقررٌ في الثامن عشر من أغسطس الجاري– أي أنها لم تصدر إلى الآن.

ولا تنتهي الأمور عند ذلك، فحصرية Xbox الأخرى لعبة Sea of Thieves تأتي في المركز الخامس. ولا تزال مجموعة Halo: The Master Chief Collection تبيع بقوة، وتحجزُ مكانًا لها بين العشرين الأوائل.

ألعاب Xbox تحقق نجاحًا باهرًا في قائمة الأكثر مبيعًا على Steam

وكما هو متوقعٌ منه، خرج Spencer للتعليق، مقتبسًا تغريدةً قديمة كان قد نشرها في العام الماضي، ردًا على تقريرٍ شكَّكَ في التزام Microsoft تجاه لاعبي الحاسب الشخصي:

أود أن أشكر المجتمع على الدعم على PC. لقد أدلينا ببياناتٍ مثل هذه عدة مرَّات على مدار السنوات الفائتة وهو ما خلَّف ردودًا وتعليقاتٍ مُشكِّكَة. هنالك مزيدٌ من العمل يتعيَّن علينا القيام به، ولكن الدعم الذي نراه بالفعل عبر Xbox Game Pass PC و Steam رائعٌ حقًا، شكرًا لكم.

يُشار إلى أن Microsoft عازمةٌ على إطلاق ألعابها المستقبليَّة في المقام الأول على Xbox Series X و Windows 10 PC– وهو ما يعني امتلاكها منصتيّ لعبٍ وجمهورًا واسعًا.

Disqus Comments Loading...