أخبار

رئيس إكسبوكس: أريد أن نكون الجهاز الأفضل للمطورين واللاعبين هذا الجيل

Phil Spencer

في مقابلةٍ أُجريت معه مؤخرًا، سُئل رئيس إكسبوكس “فِل سبنسر” عن توقعاته بخصوص ما ستصل إليه مايكروسوفت مع نهاية الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية. وهنا، أعلن رغبته في أن يكون إكسبوكس الجهاز الأفضل للمطورين واللاعبين:

أريد أن أكون المِنصة الأفضل للمطورين واللاعبين. أريد أن يشعر اللاعبون بالتجربة الأفضل على إكسبوكس، ابتداءً من أداء وثبات شبكة إكسبوكس لايف، إلى الميزات المختلفة كاللعب المشترك عبر الأجهزة، وحزم التعديلات، وإمكانية تجربة الألعاب بشكل مسبق (Game Previews)، وغيرها.

أريد أن يرى المطورون أنه المكان الأفضل لتقديم محتواهم، والوصول لأكبر عددٍ من العملاء. وعلى الرغم من أن ذكري للأمر ليس جاذبيًا، إلا أننا نريد تمكينهم أيضًا من جمع أكبر كمٍ من المال. هذا هو الشيء الذي يُبقي على صناعة الألعاب مستمرة. وأنا أستمعُ لهم، وأوفر كل الدعم لأشياء مثل EA Access وغيرها من النماذج الفريدة التي يقدمها الناشرون أو المطورون سواء.

وفي نهاية المطاف، يريد “فِل” أن يُنظَر لإكسبوكس على أنه علامة تُجارية استهلاكية كبيرًا مع نهاية الجيل الحالي، حيث يتيقنُ اللاعبون أنهم يحصلون على أفضل تجربة ممكنة من قدرات الجهاز، وأفضل خدمة كذلك. أما بالنسبة للمطورين، فأكد أنه يرى إكسبوكس الجهاز الأفضل لتقديم أفضل أعمالهم، وجمع أكبر قدر من المال من خلاله.

Xbox Scorpio

وفي ذات المقابلة، تناول الرئيس الحديث عن سعر العقرب، إكسبوكس ون سكربيو، مشددًا على أنه جهاز منزلي متميز، لكن مع التأكيد على أن اللاعبين لا يجب أن يقلقوا بشأن تكلفته:

أعتقد أنك ستشعر أنه منتج متميز، جهاز منزلي متميز، عند إطلاقه، لا شيء أكثر من ذلك. ولذا، لا أريد من الناس أن يشعروا بالقلق حيال سعره، لأنه لن يكون خلافًا لأسعار الأجهزة المنزلية التي رأيتموها في أي وقتٍ مضى.

يُشار إلى أن إكسبوكس ون سكربيو سينطلق في موسم أعياد الميلاد 2017. مع الإشارة إلى أن أغلى جهاز منزلي على الإطلاق، كان بلايستيشن 3 بتكلفة وصلت لـ 600 دولار أمريكي عند إطلاقه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق