مضى على تولي Phil Spencer منصب رئيس قسم اكسبوكس بشركة مايكروسوفت قرابة 3 أعوام وخلال هذه الاعوام الثلاث لا يخفى علينا ما قام به سبنسر من تغييرات في قسمه صححت النهج السابق وأعاد خلالها التركيز على اللعب بعد أن كان خلفه قد حاول إطلاق اكسبوكس ون كمصة ترفيهية متكاملة تعنى ليس بالالعاب فقط بل بالافلام وغيرها.
ولقد سعى سبنسر لبناء علاقة قوية مع اللاعبين عبر التواصل المباشر معهم والاستماع لمطالبهم من ثم تقديم مميزات ترضيهم مثل ميزة Backwards compatibility، وفي أحدث مقابلة أجريت مع سبنسر سئل فيها عن الإرث الذي يتركه وراءه وتأثيره على العاملين معه حيث أجاب:
لا أدري إن كان إرثي يظهر للعيان أو للعامة، بالنسبة لي فهو يعني بأن أعمل مع أشخاص جيدين يستطيعون تنفيذ مهامهم بالشكل الأمثل، وأعتقد بأننا في مهنتنا كأننا نخوض رحلة ففي كل مرة نجلس فيها في سيارة أو نسافر في الطائرة نجلس سوية ونقول بأننا من الممكن أن نقوم بالمزيد هنا.
إن لدي فريق رائع فهو يشاركني ببعض الأفكار والآراء حول عدد من الامور وهذا الامر يساعدني كثيراً خصوصاً أن العمل يتم إنجازه ليس من قبل اصحاب القرار بل من قبل العاملين أنفسهم، فلا أدري إن كان هذا الإرث سيعني أي شيء للعامة، يمكنني القول أنني عندما أصعد لخشبة مسرح E3 وأسمع الناس يصيحون مبتهجين لا أكون مرتاحاً لأنني أعلم ضآلة حجم ما قمت به شخصياً (مقارنة بما قام به العاملين بالقسم).
من ثم استرجع سبنسر لحظات الإعلان عن اكسبوكس سكوربيو في معرض E3 2016 وذكر بالنهاية بأنه يسعى لتقديم ألعاب ممتعة للاعبين.
الامر الذي يشعرني بالفخر بالنسبة لفيديو الكشف عن سكوربيو هو أنه يعبر عن كل العاملين في قسم اكسبوكس ويمثل طموحاتهم وهو منتج يتفاخرون به، وبالحديث عن الإرث هو بالنسبة لي أن أقدم ألعاب رائعة يستمتع بها الناس ونقدم لهم جهاز يحبونه وعندها سأكون مسروراً وراضياً.
هذا ونذكر بأن مايكروسوفت ستقوم بطرح اكسبوكس سكوربيو في موسم أعياد 2017.