تتجه أعين العديد من شركات صناعة الألعاب نحو تقدم خدماتٍ للبث، خصوصًا بعدما حققت نجاحًا أخَّاذًا في قطاعات ترفيهية أخرى على غرار الموسيقى والأفلام. ومع احتدام النقاش حول جدوى تطبيق وتقديم خدمات البث مع الألعاب من عدمها، حضر رئيس إكسبوكس Phil Spencer للحديث عن ذلك في مقابلةٍ أجريت معه مؤخرًا.
وقال سبنسر في هذه المقابلة أن هنالك المزيد من التحديات التي تقابل تطبيق هذا النوع من الخدمات على النحو الأمثل في صناعة الألعاب، ويرى أن الغاية من مشروع xCloud -وغيره من مشاريع البث الأخرى- هي استهداف راحة المستهلكين في المقام الأول:
أفضل مكانٍ للعب هو على جهازك محليًّا. البث هي تقنية صممت لتكون واحدة من وسائل الراحة. إنها تقنية تُتيح لك إمكانية اللعب عندما تكون بعيدًا عن جهازك المنزلي.
يُشار إلى أن شركة Google تأتي كأحدث المنضمين إلى هذا الرَكب، بعدما أطلقت خدمة Stadia، ولكنها حققت فشلًا تقنيًا ذريعًا. وهنالك بعض الأقاويل تُلمح لدخول FaceBook هذا المُعتَرَك عمَّا قريب أيضًا.