أخبار

رئيس Xbox: اللاعب أهم من Xbox Series X في استراتيجيتنا

قال رئيس Xbox السيد Phil Spencer في مقابلةٍ أجريت معه أنه يعتقد بأن إطلاق الألعاب بشكلٍ حصريٍ على جيلٍ جديد «يتعارض تمامًا مع مفهوم الألعاب» من وجهة نظره الشخصية.

وللدقة، صرَّح الرئيس بهذا الكلام ردًا على سؤالٍ حول استراتيجية Microsoft الحالية، والتي تتمحور حول إطلاق الألعاب على الحاسب الشخصي والجيل الحالي والجيل التالي لمدة لا تقل عن عامين من الآن– وهو كما تعرفون، نهجٌ مخالفٌ تمامًا لشركة Sony التي ستوفر ألعابها الجديدة حصريًا على PS5 وستتجاهل لاعبي PS4.

كلاعب، أنت محور استراتيجيتنا. جهازنا ليس محور استراتيجيتنا، وألعابنا ليست المحور أيضًا. نحن نريد تخويلك من لعب الألعاب التي تريد، مع أصدقائك الذين تود اللعب معهم، على أي جهاز.

على شاشة التلفاز، سيكون جهاز Xbox هو الجهاز المنزلي الأفضل للعب الألعاب. جهاز Xbox Series X تحديدًا هو أقوى جهاز منزلي للألعاب موجود في الأسواق، وستنطلق عليه أفضل إصداراتٍ ممكنة من ألعاب الأجهزة المنزلية خاصتنا. ولكن، هذا لا يعني استبعاد الناس الآخرين وعدم تمكينهم من اللعب.

وأضاف:

تتمحور الألعاب حول الترفيه والمجتمع والتسلية وتعلُّم قصصٍ جديدٍ ووجهات نظر ورؤى جديدة، وأجد هذا التوجُّه معارضًا بشكلٍ كامل لما يجب أن تكون الألعاب عليه– وأقصد هنا منع الناس من تجربة هذه الألعاب، أو إجبار شخصٍ ما على شراء جهازٍ محدد في اليوم الذي أريده؛ من أجل أن يشاركوا ويصبحوا جزءًا من صناعة الألعاب.

الألعاب أضخم من أي جهازٍ واحد، وهذا أمرٌ نؤمن به كصنَّاع ألعاب، مع رغبتنا في جلب المزيد والمزيد من اللاعبين. وأعتقد أنه أمرٌ حيويٌ للدور الذي يمكن أن تلعبه صناعة الألعاب على هذا الكوكب.

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى Xbox Series X سينطلق في موسم أعياد 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق