أخبار

سبنسر: Xbox Game Pass تحقق نجاحًا هائلًا.. ويعتبرها نقطة قوة على الأجهزة الأخرى

لا يخفى على أحدٍ كم هي رائعةٌ خدمة Xbox Game Pass التي تمنح اللاعبين وصولًا كاملًا لمكتبة ألعابٍ ضخمة، مقابل اشتراكٍ شهريٍ زهيدٍ للغاية. وعلى الرغم من ذلك، من الواضح أن الخدمة تعود بالنفع الكبير لا على Microsoft وحدها، بل أيضًا على مطوري الألعاب.

وتجلى لنا ذلك من تصريحاتٍ أدلى بها رئيس إكسبوكس Phil Spencer خلال حلقة بودكاست حضرها مع مدير مجتمع إكسبوكس Larry Hryb أو المعروف باسم “Major Nelson”. وهذا أبزر ما قيل عن الخدمة فيها:

حتى Xbox Game Pass حضرنا أنا وأنت اجتماعات فريق القيادة لخمس سنوات كاملة، وأطلقنا عليه اسم “Gameflix” لفترة، وكنّا نقول فيما بيننا: «يجب أن نخوِّل الناس من بناء مكتبة ألعابهم بطرقٍ متعددة». وغيَّرنا اسم الخدمة المؤقت ليصبح Arches بعد ذلك لفترةٍ من الوقت أيضًا.

والآن، رؤية Ashly والفريق يديرون العمل هنا، خاصةً وأن الخدمة تؤدي بشكلٍ جيدٍ للغاية على PC، وأنا أعرف أننا لا نزال في مرحلة المعاينة، وأننا نتعلم مما نراه ويحدث حاليًا، ولكن النجاح على PC هائلٌ بشكلٍ لا يصدق.

وعن الاستمرارية، أكَّد الرئيس أن الشركة ذي الأصول الأمريكية -بما يُمكن فهمه- أنها لا تفكر في التخلي عن دعمها للخدمة في أي وقتٍ قريب، وذلك بقول:

القلق الوحيد الذي أراه هو قول الناس «هل هذا مستدام أو سيستمر دائمًا؟» وأنا أقول أن خدمة Game Pass تحقق نجاحًا كبيرًا لنا ولجميع الأشخاص الموجودين فيها، وهذا شيءٌ… أعتقد أنه سيكون مثيرًا، خاصةً مع إطلاق Xbox العام القادم.. سيكون الأمر مثيرًا جدًا عندما يفكر الناس ويقولون «انتظر لحظة، أنا بالفعل لدي مكتبة من الألعاب على هذه المنصة».

لم نطلق جهازًا بمكتبة ألعاب كهذه والتي ستكون متوفرةً بين أيدي الناس من اليوم الأول من قبل قَط.

موعدكم مع جهاز Xbox Series X في موسم أعياد 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق