أخبار

Xbox لا تخطط لمستقبل Bethesda بنشاط «لأن الاستحواذ لم يكتمل»!

مضى شهرٌ كاملٌ منذ أعلنت Microsoft استحواذها على مجموعة ZeniMax بما يشمل شركة Bethesda باستوديوهات التطوير التابعة لها. ومع ذلك، لم نَلحظ حديثًا مكثفًا حول هذا الموضوع من قِبل فريق Xbox حتى الآن– اللهم إلا توفير لعبة DOOM Eternal على خدمة Xbox Game Pass. فما السبب وراء هذا الصمت إذًا؟

في مقابلةٍ أُجريت معه ونُشِرَت حديثًا، أكَّد رئيس Xbox السيد Phil Spencer أن استحواذ عملاق التقنية على مجموعة ZeniMax Media لم يكتمل حتى الآن. ويتوقع الرئيس أن تكتمل العملية في أوائل العام المُقبل.

أولًا، أود أن أقول أننا لم نستحوذ على ZeniMax. لقد أعلنّا نيتنا الاستحواذ على ZeniMax. وتخضع العملية لموافقة الجهات التنظيمية ولا نرى أي مشكلاتٍ في ذلك.

وأوضح Spencer أنه من غير القانوني أن يجلس مع مسؤولي Bethesda على غرار Todd Howard أو رئيس ZeniMax Media التنفيذي Robert Altman لوضع خطط مستقبلية، قبل أن تتم عملية الاستحواذ بشكلٍ كامل ورسمي.

وعلى المدى الطويل، ألمح الرئيس إلى رغبته في دفع استوديوهات «بيثيسدا» إلى الأمام ودعمها بشكلٍ كامل، بما يشمل فِرق Arkane و id Software و MachineGames وغيرهم «لابتكار أفضل الألعاب على الإطلاق».

يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن شركة Microsoft تتحضر لإطلاق جهاز Xbox Series X بسعر 2299 ريالًا سعوديًّا، رفقة Xbox Series S الذي سيكلفك 1349 ريالًا سعوديًّا هو الآخر– وكلاهما يتوفر في العاشر من نوفمبر القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق