منذ إعلان مايكروسوفت عن صفقة استحواذها على أكتيفجن والجميع يسأل ما مصير Call of Duty هل ستكون حصرية على اكسبوكس؟ رئيس Xbox السيد Phil Spencer سبق وأن أكد بعد اتصال له مع مسؤولي سوني بأن سلسلة كول أوف ديوتي ستبقى على PlayStation.
اليوم من خلال مقابلة مع فل سبنسر ألمح لكونه يهتم أكثر بأعداد اللاعبين مع ألعاب مثل كول أوف ديوتي، وهو لا يريد فقط أن يحافظ على مجتمع اللاعبين الحالي لا بل يسعى أيضاً لتوسيع القاعدة الجماهيرية.
فالإعلامي أثار هذا الموضوع مع سبنسر كون مايكروسوفت كانت بالفترة الماضية دائماً ما تهتم بالكشف عن أعداد لاعبي ألعابها مثل Halo Infinite و Forza Horizon 5 بدلاً من مبيعات النسخ. ليجيبه سبنسر بأن هدفهم هو تكبير القاعدة الجماهيرية لألعابهم.
أنا أريد أن يتمكن المزيد من الناس من لعب WoW خلال خمس سنوات قادمة، أريد أن أقوم بإيصال Call of Duty لقاعدة جماهيرية أكبر بعد 5 أعوام مما هي عليه الآن. أريد أن يلعب مزيد من الأشخاص Candy Crush. وهذا بفضل قيامنا يتسهيل وصول هذه الألعاب لمزيد من الأشخاص.
ولكن عندما سأله الإعلامي Totilo إن كان يستطيع فعلاً تكبير القاعدة الجماهيرية الخاصة بكول أوف ديوتي دون طرحها على منصة رئيسية وهامة – يقصد بلايستيشن – كانت إجابة سبنسر فيها نوع من الالتباس والجواب غير الواضح حيث ألمح إلى أنه سيعتمد بذلك على خدمة Xbox Game Pass التي يمكنها مع البث السحابي اكس كلاود أن تسمح للاعبين أينما كانوا بلعب الألعاب مقابل اشتراك شهري.
You might say, of course, game companies always boast about this stuff, but this metric seems key to Microsoft, which recently shared that Halo Infinite reached 20 million players, Forza Horizon 5 reached 18m. (remember, that was helped with mixes of Game Pass and free-to-play)
— Stephen Totilo (@stephentotilo) February 8, 2022
Spencer: “Yeah, I want more people to be playing WoW in five years that are playing today. I want more people to be playing Call of Duty in five years, more people to be playing Candy Crush in five years, because we’ve made it more accessible to more people.”
— Stephen Totilo (@stephentotilo) February 8, 2022