أخبار

رئيس اكسبوكس: صناعة الألعاب ليست سباقاً بين الأجهزة

PS4 vs Xbox one

في الامس سمعنا تصريحات من Phil Spencer رئيس اكسبوكس اعتبر فيها أن اكسبوكس ون هو أفضل أجيال اكسبوكس حتى الآن، ولكن هذا التصريح تبعه عدد من التغريدات من قبل بعض اللاعبين يشيرون فيها بانتقادات لجهاز اكسبوكس ون وبأنه غير قادر على منافسة سوني لاسيما لناحية حصريات بلايستيشن.

رد سبنسر لم يتأخر كثيراً على المنتقدين فسارع لنشر تغريدة تناول فيها من جديد مسألة المنافسة بعالم صناعة الألعاب فقال:

إن مجال صناعة الأالعاب ليس عبارة عن سباق يخوضه جهازين، فالألعاب الجيدة ليست أسلحة تستخدم ضد أجهزة أخرى، نحن نسعى للعمل على أن تقدم أجهزة اكسبوكس ون وأجهزة ويندوز 10 كأماكن رائعة للعب الالعاب.

كما رد سبنسر على لاعب آخر اعتبر كلامه بالأعلى أمر طبيعي نظراً لكون مبيعات جهاز اكسبوكس ون أقل من مبيعات بلايستيشن 4، فأجابه سبنسر بأن هذا التصريح ليس له علاقة بمبيعات اكسبوكس ون وحجمها فعالم الألعاب فيه فرص عديدة وهو أكبر من مجرد معركة بين جهازين، مؤكداً بنفس الوقت أهمية طرح ألعاب جيدة وانعكاس ذلك على الجهاز.

ومن ناحية أخرى ذكر سبنسر بأنهم لم يدخلوا مجال المنافسة بالأجهزة المحمولة لأنهم كانوا يعتقدون بأن الجوالات سيكون لها الحصة الاكبر وستؤثر على سوق الأجهزة المحمولة، وبنفس الوقت مدح سبنسر ما فعلته نينتندو مع جهاز سويتش وطريقتها بتقديم أفكار مبتكرة بشكل دائم معتبراً أن هذا أمر ينعكس إيجاباً على صناعة الألعاب ككل.

وفي نهاية جلسة التغريدات هذه رد سبنسر على سؤال من أحد اللاعبين عن إمكانية طرح حصريات PC لجهاز اكسبوكس ون أسوة بطرح حصريات اكسبوكس ون لأجهزة PC، فقال بأنه يعتقد بأن منصة ويندوز العالمية UWP ستساعد على إحضار حصريات PC لجهاز اكسبوكس ون وضرب مثالاً على هذا لعبة Fallout Shelter، ثم اضاف بأنه يعتقد بأن على مطوري ألعاب الحاسب العمل أكثر على تطوير ألعاب بميزانية ضخمة AAA.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق