يعمل هيديو كوجيما على لعبة Death Stranding 2 حصريًا لجهاز PS5 في الوقت الراهن، بالإضافة إلى عمله على لعبة حصرية لأجهزة Xbox بالتعاون مع مايكروسوفت هذا المشروع الذي تم الإعلان عنه في E3 2022 ولكنه اختفى بعد ذلك تماماً ولم نعد نسمع عنه أي شيء.
أجرى موقع Game Watch الياباني مقابلة مع Phil Spencer الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Gaming، وسأله الإعلامي عن سبب عدم وجود أي معلومات جديدة حول مشروع كوجيما الخاص باكسبوكس ومتى سنسمع المزيد عنه؟
وأوضح سبنسر أنه سيجتمع مع كوجيما الأسبوع المقبل عندما يزور شركة كوجيما للإنتاج. وبكونه يتطلع إلى مقابلة المطور والتحقق من التقدم المحرز في المشروع.
وقال أنه يعتقد أن التطوير يسير بشكل جيد، ومع ذلك، فإن Kojima هو مطور مبتكر يحاول تجربة شيء جديد تمامًا في هذه اللعبة، ويعتقد Spencer أنه بحاجة إلى العمل على تحقيق رؤيته بعيدًا عن الأضواء. لهذا السبب لا يريد سبنسر أن يطلب منه الصعود على المسرح ليقول شيئًا قبل أن يكون جاهزًا. إنه يعتقد أن Microsoft يجب أن تتأكد من حصوله على كل الوقت الذي يحتاجه.
لم يُقال الكثير عن مشروع استوديو Kojima Productions، سوى أنه تجربة لم يسبق لأحد رؤيتها من قبل وتستفيد من تقنية السحابة الخاصة بشركة Micrfosoft. وفقًا للتسريبات السابقة، يعمل المخرج الياباني مع Xbox على لعبة الرعب التي كان يفترض تطويرها لمنصة Stadia، ويتم تطوير اللعبة حاليًا لتصدر بنظام الحلقات، بمعنى أنها لن تصدر بالكامل وإنما سيحصل اللاعبون على حلقة جديدة كل فترة. لذا سيتعين علينا أن ننتظر ونرى ما يطبخه كوجيما على نار هادئة، لكنه نادرًا ما يصنع شيئًا لا يثير الدهشة على الإطلاق.
قال كوجيما في رسالة فيديو في Xbox & Bethesda Games Showcase 2022:
نعم ، هناك لعبة لطالما أردت صنعها. إنها لعبة جديدة تمامًا ، لم يسبق لأحد أن جربها أو شاهدها من قبل. لقد انتظرت طويلًا جدًا لليوم الذي يمكنني فيه أخيرًا البدء في إنشاء وتطوير هذا المشروع. بفضل تقنية السحابة المتطورة من Microsoft والتغيير في اتجاه الصناعة، أصبح من الممكن الآن تحدي نفسي للعمل على هذه الفكرة أو المفهوم الذي لم يسبق أن قام به أحد من قبل. قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكنني أتطلع إلى التعاون مع Xbox Game Studios وآمل أن أقدم لك بعض الأخبار المثيرة في المستقبل! شكرًا لك!