أوضح رئيس قسم الألعاب في مايكروسوفت أسباب غياب Halo عن معرض ألعاب Xbox يوم الأحد الماضي، وعدم وجود أي إعلانات جديدة تخص السلسلة الأشهر والأعرق على Xbox منذ إطلاقه بالأسواق في مطلع الألفية الجديدة.
في مقابلة مع صحيفة الجارديان، قال فل سبنسر إن النمو الكبير في تشكيلة استوديوهات الطرف الأول من Xbox يعني أن السلاسل المهيمنة لم تعد بحاجة إلى أن تكون متواجدة في كل حدث خاص بـXbox، وتابع:
لن أقول إن Halo أقل أهمية، لكن لدينا أكثر من 20 استوديو الآن، يمكنني العودة والنظر إلى السنوات التي ركزنا فيها على أربع ألعاب أساسية هي Fable و Forza و Halo و Gears، ولكن الآن لدينا الكثير من الألعاب.
تحدث سبنسر أيضًا إن إعادة الهيكلة الأخيرة في استوديو 343 Industries وقال:
كنا واضحين جدًا بشأن تغيير قادة 343، لكنني لا أريد إجبارهم على التحدث عن رؤيتهم طويلة المدى حتى يصبحوا مستعدين. أعتقد أنك سترى بعض الأشياء الرائعة في المستقبل.
يشار إلى أن مايكروسوفت سبق وأكدت استمرار عمل فريق 343 على ألعاب Halo المستقبلية.