كعادته يقوم Phil Spencer رئيس قسم اكسبوكس في شركة مايكروسوفت بالتواصل الدائم مع متابعيه عبر حسابه على توتير والإجابة على استفساراتهم، واليوم قام سبنسر خلال رده على أسئلة بعض اللاعبين بالكشف عن بعض المعلومات الجديدة المتعلقة باكسبوكس.
حيث وجه إليه أحد اللاعبين سؤال يتعلق بإحتمالية أن نشهد إصدار المزيد من ألعاب استوديوهات مايكروسوفت ضمن قائمة الألعاب التي تدعم ميزة Backward Compatibility أسوة بألعاب Fable 3 وهيلو ريتش التي صدرت ضمن قائمة ديسمبر الداعمة لهذه الميزة، فكان جواب سبنسر:
نحن نريد بالفعل أن تكون جميع ألعاب استوديوهاتنا تدعم هذه الميزة في وقت ما (الممكن منها)، نحن نعمل على تحقيق ذلك، إنها فقط مسألة وقت لا أكثر.
من ثم تابع ليوضح لأحد اللاعبين حول أسباب أن بعض الألعاب تتطلب وقتاً أكثر لتدعم هذه الميزة حيث قال:
نحن نقوم دائماً باختبار الألعاب التي نريد أن تدعم ميزة Backward Compatibility وهذا الأمر يتطلب وقتاً، نحن مهمتمين في جعل الكثير من الألعاب داعمة لهذه الميزة وإن فريقنا يعمل بكل جهوده من أجل ذلك.
كما أوضح سبنسر الإشكالية الأكبر في جعل ألعاب اكسبوكس الأصلي تعمل على اكسبوكس ون من خلال ميزة Backward Compatibility، والتي تتمثل في برمجة الإنجازات وجعلها تعمل بالشكل الصحيح عليه.
نحتاج أولاً لحل مشكلة دعم الإنجازات، وها ليس بالأمر السهل.
من ناحية أخرى أكد سبنسر أن بنية الخوادم السحابية Azure والمستخدمة في لعبة Titanfall والتي تسمح بدعم خوادم اللعبة بشكل أكبر لن تكون حكراً على ألعاب الشركة بل أنه يمكن للألعاب الحصرية الخاصة بأجهزة الشركات الاخرى الاستفادة منها، وبأن الشركة لن تمنع أحد من الاستفادة منها.