أخبار

بعد اتهامه بالتهجم على Horizon وZelda، رئيس اكسبوكس يرد على المنتقدين

اكسبوكس

قبل بضعة أيام سمعنا تصريحاً من رئيس اكسبوكس Phil Spencer عن الألعاب التي تتمحور حول طور القصة وضرب مثالاً عليها  Horizon Zero Dawn و The Legend of Zelda: Breath of the Wild.

فقال حينها أن هذه العاب تبلي بلاء حسناً ولكن ألعاب القصة بشكل عام لم يعد تأثيرها كما كان سابقاً، لأن ألعاب الخدمات (ألعاب تدوم لوقت طويل وتتطور مع مرور الوقت فتصبح كخدمة أكثر منها كمنتج يستهلك مرة واحدة فقط مثل ماينكرافت وأوفرواتش وروكيت ليج وغيرها) باتت تستحوذ على الشريحة الاكبر من اللاعبين.

ذلك التصريح على أي حال لم يمر مرور الكرام فقد أحذث بلبلة بين اللاعبين وبدأنا نشهد تعليقات ناقدة له، وبعضهم اتهمه بأنه قال بأن لعبة Horizon Zero Dawn لم تترك أثر أو أنه يلمح لتخلي مايكروسوفت عن ألعاب القصة.

هذا استدعى اليوم رداً من سبنسر، حيث ذكر بأنه شخصياً من محبي ألعاب القصة وهو بتصريحه السابق كان يتكلم عن وضع الصناعة اليوم وتوجه اللاعبين، وأضاف بانه لم يذكر هذا التصريح ليلمح إلى أنهم سيتخلون عن ألعاب القصة لحساب ألعاب PVP (لاعب ضد لاعب)، ولكن توجه اللاعبين نحو ألعاب الخدمات بشكل أكبر قلل من تأثير العاب القصة من الناحية التجارية، ولكنه شخصياً يريد لألعاب القصة أن تحقق النجاح.

Horizon Zero Dawn

وبخصوص لعبة Horizon Zero Dawn ذكر سبنسر أنها لعبة رائعة كما أنه لم يقصد التقليل من شأن Zelda فهو كان يلعبها خلال رحلته إلى بريطانيا، مؤكداً أن هنالك دائماً من يحب أن يأخذ مثل هذه التصريحات ويضعها في إطار حرب الأجهزة، إلا أنه شخصياً على علاقة جيدة بمسؤولي سوني رغم أنها شركة منافسة لهم.

وأخيراً ذكر سبنسر بأنه يؤيد وجود التنوع بالألعاب فهنالك من يفضل ألعاب القصة وهنالك من يفضل الالعاب التعاونية وآخرون يحبون ألعاب PVP، لذا من الضروري وجود تنوع يلبي رغبات اللاعبين على اختلاف توجهاتهم.

على الهامش استغل البعض نشر سبنسر لعدد من التغريدات عبر تويتر ليسأله عن مصير سلسلة Fable بعد إلغاء لعبة Fable Legends وإن كنا قد نشهد مستقبلاً لعبة Fable 4، فأجاب بالقول أنه حالياً لايوجد أي شيء ليعلنه بهذا الخصوص إلا أن هنالك العديد من الأماكن التي قد تتجه إليها هذه السلسلة، مما يعني بأنه أبقى الباب مفتوحاً أمام احتمالات العمل على ألعاب أخرى من هذه السلسلة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق