صدرت أجهزة PS5 و Xbox Series S|X منذ أكثر من أربع سنوات، حيث وعدت بتجارب جديدة للاعبين، وقدمت الأجهزة الثلاثة مزايا مميزة، لكنها كانت مبنية على نفس المبادئ الأساسية، ووفقًا لرئيس Xbox، فإن هذا العنصر في أجهزة الجيل الحالي ليس بالضرورة نقطة إيجابية ويحتاج إلى التغيير.
تحدث سبنسر مؤخرًا في بودكاست Destin حيث ناقش زوايا متعددة لنهجه في التعامل مع أعمال Xbox، وعندما سُئل عن سبب شراء جهاز Xbox بالرغم من عدم وجود حصريات حقيقية على المنصة، أشار سبنسر بسرعة إلى أن مايكروسوفت تنوي التركيز على الابتكار في أجهزتها، كما أضاف أن أجهزة الألعاب الحديثة متشابهة جدًا، مما يجعل الألعاب الحصرية السبب الافتراضي لاختيار المستهلكين جهازًا على حساب الآخر.
وتابع:
أريد أن أجعل الأجهزة هي العنصر المميز. لقد وصلنا إلى هذه المرحلة حيث تراجعت الفروق في الأجهزة.
تعد هذه الملاحظة صحيحة، حيث تم بناء كل من PS5 و Xbox Series S|X على معمارية AMD مشابهة، ومازالت الأجهزة تتمتع بميزات فريدة مثل بنية Velocity Architecture في Xbox ومعدل نقل البيانات/الإخراج في PlayStation، لكن نادرًا ما تؤدي هذه الجوانب إلى اختلافات ملحوظة في معظم الألعاب.
يأمل فيل سبنسر أن يجعل الأجهزة هي العنصر المميز في المستقبل، مشيرًا إلى أن جهاز Xbox للجيل القادم، الذي قد يصل بحلول 2026، سيحدث تغييرات في أكثر من جانب.