E3 2019

لعبة Phantom: Covert Ops تقدم مغامرة واقع افتراضي تعتمد على التصويب دون المشي بالشخصية (تغطية E3 2019)

تعد Phantom: Covert Ops واحدة من ألعاب الواقع الإفتراضي المثيرة للإهتمام لأكثر من سبب، مثل كونها تقدم أحداث قصيرة وموجزة دون إطالة، بالإضافة لإعطاء الحرية للاعب للإعتماد على اليدين فقط دون الحاجة للتحرك واستخدام الساقين كما هو الحال في معظم ألعاب هذا النوع.

يأخذ اللاعب دور جندي في القوات الخاصة عام 1991 وتحديدا الفترة التي سبقت سقوط الإتحاد السوفيتي مباشرة عندما أعادت دول البلطيق تنظيم نفسها إلى مجموعة دول مستقلة، حيث تمكنت مجموعة من الإرهابيين من الفرار بسلاح كيميائي قاتل استخدموه لتهديد بقية العالم، والأسوأ  أنهم وضعوا قاعدة عملياتهم في مستنقع لا يمكن الوصول إلية سواء عن طريق الهجوم الأرضي أو الجوي وهنا يأتي دور اللاعب.

هذه أحد الألعاب الي جربتها خلال معرض E3 لكنها لعبة غير معروفة والسبب كونها لعبة واقع افتراضي حصرية لجهازي Oculus Rift و Quest. أنت عضو في قوات خاصة تتنقل بقارب صغير (canoe) لتنفيذ عمليات اغتيال وغيرها.

كونها لعبة تجلس فيها طول الوقت في نفس المكان يجعل عامل الغثيان أقل من ألعاب الواقع الافتراضي الأخرى، والواقعية تمتد إلى الأسلحة التي تحتاج فيها لتغيير الأسلحة مد يدك للسلاح نفسه، ولتعبئة الرصاص  تحتاج أن تأخذ الرصاصة وتقربه للمسدس. حتى قاربك تحتاج أن تحركه عن طريق التجديف.

هي لعبة بسيطة وعبارة عن لعبة بطول متوسط (٥~٨) ساعات، لكنها تنجح في جعلك تشعر بالوحدة والخطر وإن كانت نوعية المهام ومجرى القصة سيحدد هل هي تجريدك فريدة.

Phantom Covert Ops تصدر لنظارات الواقع الافتراضي Quest و Rift في وقت لاحق هذا العام لم يتم تحديده بعد، كذلك لا نعمل عدد الفصول التي تقدمها اللعبة حتى اللحظة.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق