أخبار

هل سنودع الإصدارات السنوية من لعبة PES للأبد؟ – وتُستبدل بتحديثات مدفوعة!

شركة  EA حجزت دوراً للعبتها FIFA 21 ضمن إصدارات هذا العام لكن البعض استغرب غياب منافستها PES 21 التي عودتنا كونامي أن تكشف عنها قبل شهر يوليو بكل عام.

لكن يبدو بأن علينا نسيان أمر PES 2021 كلياً حيث ظهرت قبل أيام صفحة عبر متجر مايكروسوفت تشير إلى أنه لن يكون هناك لعبة جديدة كلياً ستصدر بنسخة متاجر كما اعتدنا سابقاً للسلسلة بدلاً من هذا سيتم طرح تحديث يرقي لعبة PES2020 إلى PES2021 يمكن للاعبين تحميله.

هذا التحديث سيتكفل في إضافة انتقالات اللاعبين وألوان الأزياء الخاصة بالفرق وغيرها وهو سيتاح يوم 15 سبتمبر، بدورها يبدو بأن كونامي تلقي اللوم على فايروس كورونا الذي عرقل خطط الانتقالات وغير الكثير من خطط الأندية وجعل من الصعب على المطور أن يواكب التغييرات وما يمكن أن يجري بالواقع بين الفرق والأندية. لاسيما مع إمكانية حدوث تغييرات مفاجأة دون سابق إنذار لذا تم اتخاذ القرار أن يتم تحديث اللعبة فقط مقابل مبلغ لم يحدد بعد.

صراحة لعبة بيس تعاني منذ فترة وتتلقى الضربات من منافستها لاسيما مع خسارة كونامي لحقوق فريق AC Milan و فريق Inter Milan، وهنا يبرز سؤال هل ستستمر الشركة في هذه السياسة أي تتوقف عن طرح ألعاب بيس كإصدارات سنوية بنسخ فيزيائية وتقوم بتحديثات رقمية وبهذا توفر بعض التكاليف، وبنفس الوقت قد يسر الأمر اللاعبين الذين يرون بأن مثل هذه الألعاب يتم حلبها فقط ولا تقدم بين الإصدار والآخر سوى تلك الانتقالات والأزياء وبعض التحسينات في أنظمة اللعب. ما رأيكم أنتم؟

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق