“على المستوى التكنولوجي، تعتبر Persona 5 واحدة من الإصدارات الرائعة التي شاهدناها في الفترة الأخيرة. وعلى الرغم من ذلك، لا يمكن إنكار أنها لعبة جيل ماضي في جوهرها. كيف ذلك؟ حسنًا، على كافّة الأصعدة توفر نسخة بلايستيشن 3 نفس التجربة، مع عددٍ من التنازلات. ودون أيّ إضافات، يمكننا التعامل مع إصدارة بلايستيشن 4 على أنها نسخة محسّنة: فهي تعمل بسلاسة أكبر، ودِقة أعلى، لكن في الأخير، نفس التجربة ونفس اللعبة.”
أعلاه، اقتباسٌ منل مطلع التقرير التحليلي لأداء Persona 5 من فريق Digital Foundry المنشور اليوم. وأدناه، تجد أبرز ما قيل في هذا التقرير.
- تتمتع اللعبة بتصميم بصري مذهل، يتخلل جميع تفاصيل اللعبة، بما يشمل نظام القوائم وشاشات التحميل.
- طالت فترة تطوير Persona 5 بعض الشيء. إذ استمرت ما يقرب من خمسِ سنوات. قام الفريق بتطوير محرك جديد ومعدات جديدة كليًا لإنجاز هذه المهمة.
- على الرغم من بساطة تصميم الشخصيات من الناحية التقنية، إلا أنها كانت في غاية الإبداع.
- من ناحية الأداء، عَمِلت Persona 5 بدِقة 1080p ومعدل 30 إطارًا في الثانية على بلايستيشن 4، مع أداءٍ قوي كالصخر.
- الفروقات بين نسخة الجيل الماضي والحالي قليلة، لكنها لم تقتصر على الدِقة الأفضل. لدينا أيضًا جودة أعلى في مقاطع الفيديو السينمائية، وانخفاض في أوقات التحميل.
- نسخة بلايستيشن 3 قريبةٌ حقًا من ذلك. فإذا وضعنا الدِقة جانبًا، العرض متطابقةٌ تقريبًا. جميع العناصر والموارد الفنّية ثلاثية الأبعاد، هي نفسها الموجودة في نسخة بلايستيشن 4. تم التقليل في صفاء الصورة قليلًا، والتعويض عنها في تفاصيل الشخصيات. كما تم تخفيض دِقة الظلال قليلًا، لكنها لا تزال مقاربةً لنسخة PS4.
- الفرق الأكثر وضوحًا لم يكن في التنازلات المعمول بها في بصريات اللعبة، بل في الأداء. كلا النسختان تعملان بمعدل 30 إطارًا، نسخة بلايستيشن 4 لا غبار عليها. أما نسخة الجيل الفائت، فكان أداؤها متفاوتًا قليلًا.
- والنتيجة، هي أنك لا تجد نفس انسيابية وسلاسة نسخة بلايستيشن 4، التي يمكن اعتبارها نسخة محسّنة تعمل بدِقة 1080p عن نسختها الأصلية من الجيل الماضي.
- بشكل عام الأمور على ما يُرام، لكن بالتأكيد بلايستيشن 4 هو الخيار الأفضل للعب.