أخبار

تحليل تقني: المشكلات التقنية في Mafia III أفسدت روعة القصة وتفاصيلها

Mafia III

انطلقت Mafia III قبل أيام قليلة على أجهزة PC وإكسبوكس ون، وبلايستيشن 4. نالت قصة اللعبة وشخصياتها إشادةً كبيرةً، في حين اُنتُقِدَ أداؤها التقنية ورسومها الذيْن لم يكونا بالمستوى المرجوّ. والآن، بين أيدينا التقرير التقني الخاص بشركة Digital Foundry، وهاهي ذي أبرزُ النقاط التي تضمنها:

  • محرك الإضاءة باللعبة كان أحد أكبر ميزاتها. فتصميم البيئة والأماكن والفنون المتجانس أحضر شيئًا مذهلًا، حتى الإضاءة الحجمية على الديكورات والتفاصيل الصغيرة كانت رائعة.
  • لكن ما سبق يخص مدينة New Bordeaux في أفضل حالتها. لكن في أي مكان آخر، غالبًا ما ستجد الأماكن مظلمة، وتشهد اختفاء بعض الأشياء أثناء القيادة، وتشعر وكأنك ترى لعبة من الجيل الفائت بالعموم؛ أي أن هناك بعض الأماكن الرائعة باللعبة، وهناك أخرى تشعر وكأنها من نسخة لإكسبوكس 360 وبلايستيشن 3.
  • تواجدت باللعبة الكثير من المشكلات التقنية، بعضها بسيطة وتحدث عادةً، لكنها أثرت على التجربة. منها الذكاء الاصطناعي الخاص بالسيارات، وأيضًا تسارع السُحب بشكل سخيف في السماء.
  • إنه من المخجل أن نرى مثل هذه المشكلات التافهة في لعبة تحوي قصتها على شخصياتٍ وعالمٍ بهذا الإبداع، وكأن المطور لم يضع الجودة في عين الاعتبار.
  • يمكن القول أن أفضل أجزاء اللعبة كانت المشاهد السينمائية، رفقة القصة والشخصيات.
  • عَمِلَت اللعبة بدِقة 900p أصلية على إكسبوكس ون، بينما عَمِلَت بدِقة 1080p على بلايستيشن 4.
  • لا فروقات بين الجهازين في نوعية الإضاءة الحجمية، أو الظلال، أو الإنعكاسات، وحتى تفاصيل تركيب اللعبة العام.
  • عَملت نسختي إكسبوكس ون وبلايستيشن 4 بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة كحد أقصى، لكن صُدِمَ المحللون بتهاوي معدل الإطارات المفاجئ وانخفاض أداء اللعبة في الكثير من المناطق خصوصًا مناطق الغابات التي وصلت لأسوأ حالتها على بلايستيشن 4.
  • ملخص ما سبق: أن التجربة متساوية عمومًا على الجهازين، لكن يقدم جهاز سوني رسوم أوضح قليلًا، بينما مشكلات الأداء أقل على إكسبوكس ون.
  • أما على PC، فاختصارًا، يمكن تشغيل Mafia III بدِقة 1080p مع معدل 60 إطارًا في الثانية -بعد التحديث الذي صدر للعبة- دون الحاجة لعتاد خارق. لكن الأخطاء التقنية والمشكلات لازالت موجودة هنا أيضًا.
  • من المؤكد أن Mafia III بحاجة لمجموعة من الإصلاحات والتحديثات لحل تلك المشكلات. ومن المحتمل أن المطور يعكف على ذلك حاليًا.

يُشار إلى أن Mafia III صُنِفَت “لعبة ممتعة” من قِبلنا، وكنّا قد أشرّنا لهذه المشكلات وقتها، لا تنسَ الإطلاع على التقييم من هنا، والمشاركة برأيك أدناه.

تعاني مافيا من مشكلتين دمّرت اللعبة: المشاكل التقنيّة والتكرار. لقد استمتعت باللعبة كثيرًا، ولا أبالغ ان قلت أنها من أكثر الألعاب التي استمتعت بها هذه السنة. أعجبني الكثير في اللعبة، منها قصتها وشخصياتها وعالمها والحريّة في تنفيذ المهمات، واحتلالك لعالم اللعبة. لعل العيوب التي ذكرتها قليلة، لكنها تركت أثرها السلبي الهائل على اللعبة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق