أخبارغير مصنف

مطوّر Guacamelee: اللي يضحكون على الفيتا ويشككون فيه ما يفهمون من ناحية تجارية

newpsvitacover

مافي اي شك ان البلاي ستيشن فيتا قاعد يعاني. لمن نجي لعدد الوحدات المباعة نشوف انها اقل بكثير من المنافس -نينتندو 3DS-، ومبيعات التجزئة قليلة وعلى فترات متباعدة. لكن هذا مو معناه ان الفيتا مارح يعيش، حسب كلام كريس مكوين (Chris McQuinn) من استوديو درينك بوكس (Drinkbox).

استوديوات درينك بوكس تكلمت عن النجاح الي حققته على الفيتا. المطور الكندي اصدر لعبتين عالفيتا (Mutant Blobs Attack) و (Guacamelee)، والثانية تحديدا كانت جدا جدا ناجحه نقديا وتجاريا.

في محادثة مع مكوين تكلم عن مشاكل الفيتا، وقال ان ممكن تدخل فلوس من الجهاز المحمول بشكل اولي عشان جمهور الفيتا هاردكور.

مكوين قال: “بصراحة، الي عندهم فيتا هم احسن ناس. فيه ناس كثير يضحكون على الفيتا، وانا اشوف ان الي يضحكون عالفيتا مايفهمون، على الاقل من وجهة نظر تجارية. قوة الشراء لاصحاب الفيتا، اصحاب الفيتا مشترين جديين للالعاب. على نظام رهيب”.

مكوين اعترف ان لعبة Guacamelee على بلاي ستيشن 3 حققت مبيعات اعلى من الفيتا، لكن بفرق بسيط. قال: “اتوقع هذا الشي يتكلم عن قوة الفيتا كجهاز تبيع عليه لعبتك، لان اجهزة البلاي ستيشن 3 اكثر بكثير من اجهزة الفيتا. وبالنسبة لنا المبيعات على الفيتا كانت جدا جدا قوية.”

وقال: “اذا الناس ماتشوف الفيتا يحقق مبيعات مثل العدس (3DS)، هذا معناه فشل الجهاز. بس انا اعتقد ان الناس فشلت في انها تفهم ان مبيعات الفيتا مرتبطة ارتباط قوي بمستهلكين الالعاب. بالنسبة لهم، نسبة الارتباط بالالعاب عالية جدا. يمكن مافي اجهزة فيتا كثير، لكن الي عندهم فيتا مستهلكين جديين يشترون العاب كثير”.

سوني اتكلمت عن الفيتا في مؤتمر E3 السنة الي راحت، لاحظت ان لاعب  الفيتا في المتوسط اشترى 10 العاب على الاقل. ونسبة الارتباط بالنسبة لجهاز مبيعاته راكده هي اكيد اعلى في هذا الوقت، من السنة الجاية.

مين عنده جهاز بلاي ستيشن فيتا وشرايك فيه؟ وهل تشتري عليه العاب كثير؟ او تفضل الاجهزة الكبيره مثل بلاي ستيشن واكس بوكس؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

فرح عبدالله

جيمر, بلاي ستيشن فان, احب سلسة سايلنت هيل. وورلد اوف ووركرافت تاخذ كل وقتي.
إغلاق