لعبة Pentiment هي إحدى مشاريع استوديو Obsidian والتي توفرت للاعبين مؤخراً وكانت ضمن قائمة ألعاب Xbox Game Pass لشهر نوفمبر 2022، ويبدو بأن لولا هذه الخدمة ما كنا حصلنا على ذلك المشروع.
هذا ما كشفه مخرج اللعبة Josh Sawyer في مقابلة أجريت معه مؤخراً حيث ذكر أن العنوان لم يكن من المحتمل أن يتم إنشاؤه أبدا لولا وجود خدمة Game Pass الخاصة ب Xbox. فهو ما كان ليحلم بمُقترح صنع اللعبة لولا خدمة جيم باس:
لم أكن لأقترح أبدا صنع Pentiment بدون Game Pass. كما لو أنني حرفيا لم أكن لأفعل ذلك. لا أعتقد أن ذلك كان ممكناً. فالعقلية القديمة للناشرين والمطورين تُركز على الاستثمارات الضخمة مع المطالبة بعائدات مالية كبيرة نظير هذا الاستثمار، ولكن الحال ليس كذلك مع هذه المنظومة الاقتصادية.
الجيم باس هو الطريقة الوحيدة التي أتخيل معها أن تكون لعبة كهذه مُجدية تجاريًا. إنها غير مألوفة وتخاطب فئة صغيرة من الناس، ولطالما أن هذه الفئة مهتمة باللعبة، فهذا يكفينا.
اعتبر Sawyer أن هذه اللعبة “كانت مناسبة تماماً للـ Game Pass“، نظراً لطبيعته الخاصة به. مما لا شك فيه أن Pentiment ليس عنوان الحركة التقليدي الذي سيجذب كل لاعب. إنها تجربة مدفوعة بالسرد للغاية. معظم ما تفعله هو التحكم في خيارات وقرارات حوار الشخصية. لذا فهي قد تكون ملائمة لمشتركي الخدمة.
شارك سوير أيضا بعض الأفكار حول مراحل التطوير الأولية للعبة. حيث ضغط على رئيسه كي يوافق على المشروع بعد أن وعده سوير بأن الفريق سيكون صغيراً وأنه سيبقي النطاق مركزاً للغاية حتى لا يأخذ الكثير من الموارد بعيداً عن مشاريع Obsidian الأكبر، مثل عنوانه الخيالي القادم في العصور الوسطى Avowed. كان قسم Xbox على دراية فقط بوجود Pentiment حتى تمكن سوير من استعراض جزء من اللعبة أمام المديرين التنفيذيين لـ Xbox، فكانت ردة فعلهم إيجابية حول الموضوع.