تم إطلاق Pentiment من Obsidian Entertainment الأسبوع الماضي لأجهزة PS5 و PS4 و Switch بعد أن كانت حصرية لأجهزة Xbox One و Xbox Series X/S والحاسب الشخصي. تدعم لعبة لعب الأدوار ثنائية الأبعاد ذات التمرير الجانبي 120 إطارًا في الثانية على PS5. وهو ما كان بمثابة مكافأة إضافية.
هذا الأمر أثار حفيظة ملاك اكسبوكس سيريس لأن نسختهم تعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية فقط بالوقت الحالي، وبعد تعالي أصوات اللاعبين الرافضين لامتلاك المنصة المنافسة أفضلية على نسختهم من اللعبة التي تمتلكها مايكروسوفت، خرج مخرج اللعبة Josh Sawyer ورد على تغريدة للإعلامي توم وارن قائلًا بأن غلق معدل الإطارات على كسبوكس كان خطأً تقنياً، وأنه سيتم إصلاحه بالأسبوع القادم.
وفعلاً أكد فريق Obsidian اليوم أن لعبة Pentiment ستحصل على تحديثٍ خاصٍ لجهاز Xbox Series X يضيف دعم 120 إطارًا في الثانية.
لكن هذه لم تكن الشكوى الوحيدة لملاك اكسبوكس الخاصة بنسخة بلايستيشن من Pentiment حيث قام بعض اللاعبين بشن انتقادات لاذعة على لعبة Pentiment ومطورها؛ إعرابًا عن انزعاجهم من إعلان نسخة الأقراص. حيث كتب البعض أنه فعل مشين أن يضع الاستوديو نسخة البلايستيشن في مقدمة الصورة التسويقية، بينما وضع منصته الأساسية في الخلف.