أخبار

تقرير: أجهزة PC ستُسيطر على سوق الألعاب خلال السنوات المُقبلة

PC

دائمًا ما تكون المعركة من أجل الجلوس على عرش سوق الألعاب محتدمة، خصوصًا مع تواجد محبين متعصبين لكل منصة، وعلى الرغم من أن صراع إكسبوكس و بلايستيشن هو الأكثر شيوعًا، إلا أنه يبدو أن لاعبي أجهزة PC سيكونون على القمة مجددًا.

إذ تشير آخر التقارير والبحوثات إلى أن تجربة اللعب التي تقدمها أجهزة PC ستُهيمن على سوق الألعاب أجمع خلال السنوات القليلة المُقبل، بقيادةٍ من الواقع الافتراضي و الرياضة الإلكترونية التي ستساهم بشكل هائل فارتفاع مبيعات PC مجددًا.

ووفقًا لنفس التقرير، فإنه من المتوقع أن تصل أرباح سوق الألعاب إلى 100 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019، على أن تذهب النسبة الأكبر منها لأجهزة PC التي من المتوقع أن تجلب أرباح تقدر بحوالي 36 مليار دولار، وهذا يعني زيادة بنحو 8 مليار دولار مقارنةً بأرباح العام الفائت.

يُشار إلى أن سوق عتاد PC ينمو بشكلٍ أسرع بكثير من سوق عتاد الأجهزة المنزلية، فهل تعتقد أن PC سيهيمن على كآفة الأمور مجددًا؟ شاركنا بالتعليق أدناه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق