أخبار

انخفاض مبيعات أجهزة PC في الربع الرابع من العام الفائت

12

استمرت مبيعات أجهزة PC في الانخفاض بالربع الرابع من العام الفائت، بمبيعات وصلت إلى 71.9 مليون جهاز فقط خلال تلك الفترة، وذلك وفقًا للتقرير الذي صدر عن شركة البيانات الدولية، هذا الأسبوع.

فبمعاينة ذاك التقرير، لوحِظ انخفاض نسبة الشحن والمبيعات بنسبة تقدر بحوالي 10.6% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وبذلك تُحقق مبيعات PC ثاني أسوء أعوامها كما حدث في عام 2008 ، عقب انحدار المبيعات لأقل من 300 مليون وحدة.

وأرجح القائمون على ذاك التقرير ذاك التراجع إلى نمو أسواق الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية بشكل كبير، وكذلك الاضطرابات الاجتماعية التي تشهدها أوروبا و الشرق الأوسط و آسيا، وحتى المحيط الهادي، بجانب المشاكل الاقتصادية التي عصفت بكآفة الدول.

لكن وعلى الرغم من ذلك، أضاف التقرير إلى أن تغيير أنظمة التشغيل من ويندوز XP إلى ويندوز 10 قد أثر على تلك المبيعات، وتسبب في تأجيلها العام الفائت، مما يعني أن المبيعات في العام الجاري ستعودُ لمسارها الصحيح بدعم النظام الجديد بشكل أكبر.

وأرفقت الشركة بتقريرها بيان بمبيعات أجهزة PC لكُبرى الشركات، وكما ترى أدناه، نرى أن Lenovo تقود هذا الركب، بأكثر الشركات شحنًا لأجهزتها في الربع الرابع من 2015 ، فيما تحل HP ثانيًا، و Dell ثالثًا، و ASUS و Apple سويًا في المركز الرابع.

بيان مبيعات الربع الرابع من 2015 :

2990346-1

بيان مبيعات عام 2015 كاملًا:

2990348-3

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق