الرئيسية / مقالات / أبرز ألعاب المطورين المستقلين التي استمتعنا بتجربتها في معرض PAX West 2017

أبرز ألعاب المطورين المستقلين التي استمتعنا بتجربتها في معرض PAX West 2017

الأسبوع الماضي تمكنا من حضور معرض PAX West 2017 في مدينة سياتل وسنحت لنا فرصة تجربة العديد من ألعاب المطورين المستقلين لهذا نرغب بتسليط الضوء في مقال اليوم على أبزر الألعاب التي استمتعنا بها.

Blind VR

لعبة واقع افتراضي تأخذك في مغامرة نفسية مع فتاة فقدت بصرها أثر حادث تعرضت له، حيث تجد نفسها وسط ظلام دامس ولا تجد إلا صوت يدلها على الطريق. بعد فترة يتم تزويدك بعصا تستطيع التحكم بها بواسطة أجهزة التحكم HTC Vive، العصا تمثل دور مهم جداً للفتاة حيث بإمكانك استخدامها لرؤية الطريق والأغراض من حولك. اللعبة تقدم مجموعة من الألغاز المميزة والتي يتوجب عليك حلها للانتقال للمنطقة الآخرى.

في الديمو واجهت 3 ألغاز منها إعادة عزف مقطوعة موسيقية تم عرضها، والأخرى أستخدم فيها مغناطيس لإخراج كرة داخل متاهة خلف الجدار والذي لا يمكن رؤيته بدون إصدار أصوات، وأخيرا العثور على خزنة خلف لوحات فنية وفتحها بالاستعانة بمستشعرات الاهتزاز واختلاف صوت القفل.

قصة اللعبة تقدم بشكل روائي بالإضافة لبعض المشاهد السينمائية والتي صنعت بدقة لتقدم على الواقع الافتراضي وليس مجرد فيديو يتم عرضه مثل بقية الألعاب. Blind VR تقدم تجربة فريدة جداً وقد تكون أولى ألعاب الواقع الإفتراضي التي أُعجب بها، طريقة اللعب تشدك من بداية اللعبة حيث تدفعك للتخلي عن حاسة مثل النظر والتي لطالما اعتمدت عليها لتفتح المجال لحاسة أخرى، كما أن القصة مشوقة وتجعلك ترغب بمعرفة المزيد من تفاصيل الحادث المبهم التي تعرضت له الفتاة وأسرتها.

اللعبة من تطوير Tiny Bull Studios و Surprise Attack Games ،عمرها يترواح بين 2-4 ساعات حسب تجربة اللاعب مع أجهزة الواقع الافتراضي وستتوفر على Oculus Rift ، HTC Vive، PS VR و  OSVR

Keyboard Sports

لطالما اعتدنا على استخدام أزرار معينة للتحكم بالألعاب ولكن العجيب أن طريقة اللعب في Keyboard Sports تتطلب استخدام لوحة المفاتيح كاملة! في Keyboard Sports تلعب بشخصية شاب متدرب لدى Master QWERTY والذي يأخذك بمغامرة ظريفة ومليئة بالفكاهة من حوارات بسيطة لطريقة اللعب الجنونية، كما تقدم لك العديد من التحديات التي تزداد صعوبة مع الوقت.

Keyboard Sports من الناحية الفنية مذهلة بصرياً وسمعياً حيث تقدم رسوم وموسيقى رائعة تتناسق مع أجواء اللعبة. الديمو احتوى على خمس فصول متنوعة بين مشهد تحطم الطائرة لتهبط وتبدأ بالتزلج على الثلج، تخطي العقبات لتصل للجهة الآخرى في فصلين أحدهما صاخب وشبيه بلعبة Frogger الكلاسيكية (لعبة الضفدع) تحاول النجاة من السيارات المسرعة في الشارع، فصل آخر قتالي الصعوبة فيه تكمن بالتعود على التحكم، وآخر مشهد ترقص باليه على الجليد مع موسيقى كلاسيكة هادئة.

اللعبة من تطوير Triband وستتوفر بداية 2018 بشكل حصري على أجهزة الحاسب Windows، Mac و Linux.

Coffence

لعبة قتالية فكرتها تدافع عن قهوتك وتسلب قهوة العدو! مظهرها بسيط لكنها بنفس الوقت تحمل تفاصيل معقدة، سهل جداً تتعلم على طريقة اللعب ولكن صعب تتقنه مع اختلاف القدرات والاستراتجيات. كوب القهوة يمثل عداد الطاقة (Health Bar) في اللعبة وحتى تفوز يتوجب عليك إصابة كوب الخصم، تقدر أن تضرب الخصم مباشرة لكنه لا يأثر على صحته.

Coffence تقدم عدة أكواب منها الكلاسك قوته معتدلة ومتوازنة تناسب المبتدئين، “Espresso” إسبرسو والذي بصغر حجمه يساعدك في تخطي هجمات الخصم بسهولة وتسرع حركاتك.. بالمقابل القهوة قليلة فيه بالتالي صحتك قليلة عكس وعاء القهوة “Coffee Pot” حجمه أكبر يعرضه لهجمات الخصم ويجعل حركاته أبطأ ولكن صحته أعلى مقارنة بالبقية.

قدرات الشخصيات أيضاً تختلف فكل منها لديه حركة خاصة به مثل شخصية رجل الأعمال بإمكانك عمل صفقة يبدل فيها الأكواب ويقدر أن يستغلها بعد ما تسحب منه القهوة. اللعبة تقدم أيضاً خرائط متنوعة تتغير فيها استراتيجة وأسلوب اللعب من خريطة مستوية مثل المكتب لخريطة آخرى تستطيع استغلال المرتفعات فيها مثل السفينة. بشكل عام Coffence ممتعة جداً للعب التنافسي والإهتمام بأدق التفاصيل إيجابية تحسب لهم، متشوقة لرؤية خططهم المستقبلية.

اللعبة من تطوير Sweet Bandits Studios ومتوفرة Early Access Game على Steam تدعم 4 لاعبين وتحت التحديث المستمر للمزيد من الإضافات والأطوار.

Donut County

Donut County واحدة من الألعاب التي فاجأتني حقيقة، أول ما سمعت عن فكرتها ترددت لكن من أول دقيقة لعب وقعت في حبها! تخيل معي راكون يتحكم بثقب في الأرض.. حتى تنتقل للمرحلة التالية يجب عليك أن تبتلع المكان كامل من مباني، أشجار، سيارات وحتى أشخاص! تبدأ بثقب صغير وكلما إبتلعت أغراض أكثر كل ما كبر الثقب وتمكنت من التهام أغراض أكبر حجماً. القصة والحوارات ظريفة وتدور بين سكان المدينة وكيف انتهى بهم الأمر تحت الأرض ومن المسؤول عن الثقب وكيف تأثرت حياتهم وأيش دور الراكون بالموضوع.

اللعبة من تطوير Ben Esposito وبتتوفر عام 2018 على الحاسب الشخصي Windows، Mac و iOS.

Wandersong

تأخذك اللعبة بمغامرة موسيقية بحتة، لإنقاذ العالم عليك الغناء لتخطي العقبات، حل الألغاز، والتفاعل مع الشخصيات. الشخصيات التي تقابلها باللعبة متنوعة والحوارات التي تدور بينكم ممتعة، بعضهم سيكره غنائك! طريقة اللعب تعتمد على “عجلة الأنغام” كل جزء من العجلة يحمل لحن معين وبواسطتها بإمكانك الغناء لاستدعاء الطيور، هزيمة الأشباح، التحكم باتجاه الرياح والمزيد. شخصياً أكثر ما يهمني في الألعاب القصة والموسيقى و Wandersong تمكنت من جمعهم بشكل مبهر لتقدم تجربة فريدة.

اللعبة من تطوير Greg Lobanov من Dumb and Fat Games، بتتوفر بداية 2018 على الحاسب الشخصي PC و Mac.

ما هي أكثر لعبة نالت اهتمامكم بين هذه الألعاب؟ ولماذا؟

شاهد أيضاً

ألعاب شهر نوفمبر 2017

أبرز ألعاب شهر نوفمبر 2017

انقضى شهر أكتوبر بألعابه الرائعة، وها هو ذا نوفمبر يأتينا، مع بعض الألعاب الساخنة التي ...

  • Ahmed Albusaidi

    أثارت إهتمامي لعبة Blind VR..حاسة البصر تساعدني كثيرا في حل الألغاز لكن فكرة إنك تحل اللغز بالإعتماد على باقي الحواس دون البصر شيء مثير للحماس “أتخيل نفسي Daredevil”…

    • سندس الخباز

      وفكرتها مناسبة جدا لأجهزة الواقع الافتراضي

  • محمد الرفاعي

    Blind VR ممكن تطلع حلوة
    Keyboard Sports شكلها فلة بس اتمنى الافكار تكون منوعة
    وشكرا على التغطية

  • هيروهاا دونو

    وش سالفة هل الألعاب دافعين لكم ؟
    اهم لعبة اللي مفروض تغطونها Ashes of Creation

  • عبدالرزاق ممدوح

    بالنسبة لي هذي الالعاب اعتبرها مضعية للوقت

    • Ahmed Albusaidi

      ايش من الالعاب ليست “مضعية للوقت” ؟

    • سندس الخباز

      ألعاب المطوريين المستقليين تقدم محتوى فريد ومبتكر تدفع به صناعة الألعاب، افترض انك ماقد جربتها وحكمت عليها من مظهرها، نصيحتي لك عطيها فرصة وتقبلها بعقل مفتوح حتى لا تفوتك تجارب ممتعة

  • mjeed 5040

    صراحه ولا لعبه اعجبتني

    • سندس الخباز

      تقدر تشاركنا بالألعاب اللي كانت موجودة بالمعرض وعجبتك؟

      • mjeed 5040

        مافهمت سؤالك اذا قصدك عن الالعاب الي اعجبتك ولا اعجبتني فما معناته انها بمجرد ماتعجبني تكون خايسه لن ع قولتهم الناس اذواق الالعاب الي نوعيتها زي كذا ماتعجبني وهذا رأي الشخصي 🌹

  • الرقيمي الحجاجي

    محد مهتم

    • صالح بازرعة

      يا ليت تتكلم عن نفسك بدون ما تعم على الكل بعدم الاهتمام، والأفضل تبعد عن السلبية لأنها ما تنفع أحد عند مشاركتها.

      • عبدالسلام

        ألعاب إبداعية جميلة قادمة من مؤتمر مطورين قراءته شيء ممتع شكرا على التغطية وهذه العناوين محفزة لمن لديهم مشاريع ألعاب لدينا …..كيف تأخذ أفكار بسيطة قريبة منك تحوله للعبة ممتعة مع أنه هالعناوين مش ولابد حقيقة لكن..قراءة هالنوع من المقالات يذكرني بمشاريع التخرج من كليات الفنون دائم بسيطة ممتعة

    • سندس الخباز

      أعداد الحضور وشغف اللاعبين والمطوريين يعكس كمية الإهتمام لها