يعود زمن الكشف عن Path of Exile 2 بجانب إصدار مخصص للهواتف الذكية للعام 2019، وهذا الجزء يفترض أن تقدم أحداث تدور بعد مرور 20 عاما على الجزء الماضي و19 فصيل للاختيار من بينهم ونظام مهارات جديد ومعدات تظهر لأول مرة.
اليوم أعلن Grinding Gear Games عن تأجيل إطلاق الوصول المبكر (أو نسخة اللعب قبل الإطلاق) للعبة Path of Exile 2. فبدلاً من 15 نوفمبر، سيتم إطلاقها الآن على PS5 وXbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي في 6 ديسمبر. جاء هذا الإعلان عبر مقطع فيديو جديد، كشف عنه مخرج اللعبة جوناثان روجرز والذي قال أن التأجيل يرجع إلى العمل على البنية التحتية من جانب الخادم، والذي استغرق ”وقتًا أطول بكثير مما توقعنا.“
هناك أيضًا مشكلة إنشاء أنظمة لضمان عمل المشتريات الداخلية من اللعبة الأولى في Path of Exile 2. وأضاف المطور:
”للقيام بذلك، علينا أن ندمج أنظمة الحسابات ليس فقط لـ Path of Exile 1 و2 ولكن أيضًا لعوالم المنصات.“ يجب مراعاة ضمان التوافق مع الإصدارات السابقة للبيانات القديمة، وعندما بدأ الفريق في ترحيل قواعد البيانات، تم اكتشاف بعض ”الشياطين الغريبة“.
”كيف تحصل حسابات متعددة على نفس الاسم؟ كيف تحصل حسابات متعددة على نفس عنوان البريد الإلكتروني؟ كيف تحصل حسابات متعددة على نفس معرّفات Steam؟ لماذا يكون اسم حساب هذا الشخص مجرد كلام مبهم عشوائي لا يمكن فك شفرته؟“ وبالتالي يستغرق الفريق وقتًا إضافيًا للتأكد من أن كل شيء ”مثالي“ حتى لا تفقد الطبقات بياناتها.
”في الوقت نفسه، ولأننا نغير كل هذه الأكواد البرمجية الخلفية، علينا إجراء الكثير من اختبارات التحميل لضمان عدم سقوط كل شيء عندما يكون هناك عدد كبير من اللاعبين الذين نتوقعهم عند الإطلاق.“ على الرغم من أن روجرز يعتقد أن الفريق كان بإمكانه تحقيق الإطلاق الأصلي، إلا أنه ليس واثقاً من أن الأمر سيسير بشكل لا تشوبه شائبة، ومن هنا جاء التأخير.
اللعبة بدأت كطور قصة ثانوي للعبة الأصلية قبل أن تتحول إلى إصدار مستقل. تضم 12 فئة، لكل منها ثلاث فئات مع ثلاثة Ascendancies، والعديد من التغييرات والتحسينات في طريقة اللعب والمزيد.