في مارس الماضي أعلنت سوني استحواذها على بطولة EVO لألعاب القتال ورحبت بانضمامها لعائلة بلايستيشن. وبعدها أعلنت عن سلسلة بطولات Evo Community Series.
وفي إطار مسعاها لزيادة التركيز بالاستثمار في مجال البطولات الالكترونية esports علمنا اليوم بأنها قامت في 8 يوليو الحالي بتحديث براءة اختراع سجلتها سابقاً بالعام 2018 تخص الرياضات الالكترونية.
براءة الاختراع المحدثة تسمى “Online Tournament Integration” ويبدو بأنها تهدف لتكون عبارة عن نظام بطولات يستخدم شبكة الـ PlayStation لمتابعة الألعاب واللاعبين في الوقت الفعلي على جهاز PS5.
وفقاً للمعلومات الخاصة في سجل براءة الاختراع ستسمح البطولات المقترحة للاعبين والمطورين ومنظمي الطرف الثالث، باستضافة أو إنشاء بطولات وفق قدراتٍ استيعابية متفاوتة، سواء كانت منافسات على نطاق واسع أو أحداث صغيرة بين الأصدقاء.
وركزت Sony بوجهٍ خاص على مجموعة واسعة من الأدوات لمنح اللاعبين الحرية في إنشاء بطولاتٍ مصغرة للعبة واحدة بينهم وبين أصدقائهم وعائلاتهم، ويمكن للأدواتِ نفسها أن تُستخدم لإنشاء بطولاتٍ أكبر حجماً مع عددٍ أكبر من المشاركين وتحوي ألعاب متعددة، وفق قواعدَ وقوانين يمكن تحديدها وتخصيصها بحسب ما يريده اللاعب أو الجهة المنظمة للحدث.
وذكر سجل البراءة أيضاً عبارة “منصة شبكة الألعاب”، التي يتوجب على اللاعبين فيها أن يمتلكوا حساباً ليتمكنوا من التسجيل في البطولات على الشبكة، وقد تكون شبكة PlayStation هي المعنية بهذا الوصف، باعتبار أنها ستحتاج إلى الدخول على معلومات المستخدمين من أجل وظيفة إيجاد المشتركين وإرسال الدعوات، وبناء الفرق، وايصالِ الإشعارات والتنبيهات، وكذلك جدولة المنافسات، وتحديث البيانات وإرسال التقارير في الزمن الفعلي.
طبعاً هذا التحديث لبراءة الاختراع يسبق بطولة Evo التي أعلنت سوني عن إقامتها الشهر المقبل.