أخبار

براءة اختراع للوحة لمس بيد DualShock تسهل اللعب على فاقدي البصر أو أصحاب البصر الضعيف

قبل سنوات نال طرح مايكروسوفت ليد تحكم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة الكثير من الثناء والمديح للفتتهم هذه اتجاه هؤلاء الأشخاص، واليوم يبدو بأننا أما اختراع مشابه وهذه المرة ليد DualShock

حيث انتشر تقرير يفيد بقيام سوني بتسجيل براءة اختراع للوحة لمس قابلة للفك والتركيب على يد التحكم وهي ستساعد بحسب الوصف الأشخاص الذين يمتلكون مشاكل بالرؤية كالعمى أو ضعف البصر من التمتع باللعب بشكل أسهل.

السر بهذه اللوحة أنها تمتلك تقنيات haptic feedback ومجموعة من النتوءات القابلة للضغط على سطح مرن وهذا يعطي اللاعب إمكانية الشعور عبر اللمس بمجموعة من الأوامر في اللعبة.

وكمثال على فكرة التقنية الجديدة هذه تم طرح صورة لمتجر Huldra Shop في لعبة God of War الذي يمتلك كتابات صغيرة الحجم وقد يكون قراءتها عبر استخدام الوسائل المساعدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالبصر أمر مربك مثل الاعتماد على قراءة النصوص أو المكبر، وهنا تقوم اللوحة بعرض نسخة بديلة من الشاشة باستخدام طريقة برايل (أي الطباعة بالنقط النافرة المخصصة لفاقدي البصر) بحيث تسهل على اللاعب فهم ما تحتويه الشاشة.

كما أن اللوحة ربما تعرض شعارات اللعبة وتقدم طريقة للتفاعل مع محتوى الشاشة مثل عرض سهم يتحرك للأعلى للدلالة على أن هذا العنصر سيرفع من مستوى درعك.

طبعاً هذه تبقى براءة اختراع ولا نعرف إن كانت ستجد طريقها للإنتاج، لكن ما رأيكم بها؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق