أخبار

محلّل يقول ان سوني ما يهمها أداء اكس بوكس، طالما ان بلايستيشن 4 يبيع بشكل جيّد

ps4-xbox-one-pic

صرح المحلل الإقتصادي المعروف Michael Pachter في مقابلة له مع أحد المواقع عن وضع شركة سوني ومايكروسوفت الحالي ونوعية المنافسة بين الشركتين وقال:

“عندي فضول أشوف إذا سوني جادة في موضوع الفوز بالصدارة في المنافسة هذا الجيل في مجال ألعاب الفيديو لأنك إذا جيت تسأل أحد المسؤولين في مايكروسوفت وقلت لهم – هل يهمكم إذا سوني باعت أجهزة بليستيشن أكثر منكم مع إنكم بايعين مثلا خل نقول 150 مليون جهاز إكسبوكس؟ مايكروسوفت بترد وبتقول أكيييد نهتم.

“لكن إذا جيت تسأل سوني نفس السؤال أتوقع يقولون – إذا حنا بايعين 150 مليون جهاز ما يهم مايكروسوفت كم باعت – لذلك أعتقد أن موقف سوني هو أنهم يشتغلون كويس ويكسبون فلوس واجد بينما مايكروسوفت يهمهم يكسبون المنافسة ويكونون في الصدارة”.

بالنسبة لموضوع ليش سوني لحد الآن ما خفضت سعر البليستيشن 4 إلى 349 دولار مثل ما تسوي مايكروسوفت حاليا مع الإكسبوكس علق مايكل وقال:

“أتوقع السؤال الأهم الآن هو هل سوني راح تساوي سعر جهازها بجهاز المنافس؟ لأنه باعتقادي أن سوني كانت صريحة بكلامهم وأنهم ما يهتمون إذا مايكروسوفت باعت أكثر منهم لكن الحقيقة أنهم يهتمون. هم ما يبون يكونون في المركز الثاني في المنافسة لكنهم ما يمانعون إذا إنتهى بهم المطاف في المركز الثاني. لكنهم يبون يكونون في الصدارة قدر الإمكان وهذا شيء جيد للاعبين. إذا نزل سعر البليستيشن 4 إلى 349 دولار بيكون الكل كسبان لأن بسعر 349 دولار أنت تاخذ أكثر من اللي دفعته”.

تحليل قوي وخطير وبتكون مشكلة لو سوني فعلا ما يهمها أداء المنافس طالما أنهم ربحانين وأمورهم ماشية لأن هذا يقتل المنافسة ويخلي الشركة تصاب بالكسل وتصير الشركة بدال ما تنزل أربع خمس حصريات تصير تنزل حصريتين إلى ثلاث في السنة لأن بنظرها أن جهازهم ماشي ويبيع سواء دعموه بحصريات أو لا.

وش رأيكم شباب بكلام الأخ المحلل هل فعلا سوني ما يهمها أداء مايكروسوفت طالما أنهم ربحانين؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق