تقول الشركة المطورة للعبة Palworld استوديو Pocketpair أنه ”لن يغير نموذج عمل [Palworld]“، مؤكداً للاعبين أنها ”ستبقى لعبة الشراء مقابل اللعب وليست مجانية أو ألعاب خدمية“.
واضطرت الشركة إلى توضيح موقفها بعد أن دفعت مقابلة نُشرت مؤخراً بعض اللاعبين إلى الاعتقاد بأن الفريق يفكر في تبني نموذج الخدمة المباشرة. قالت الشركة في بيان نُشر على X/تويتر:
”نحن لا نغير نموذج عمل لعبتنا، ستبقى لعبة الشراء مقابل اللعب وليس لعبة مجانية أو لعبة كخدمة“. ”نُشر مؤخراً مقالاً ناقشنا فيه الاتجاه المستقبلي المحتمل للعبة Palworld وأفكاراً لاستمرار اللعبة لفترة طويلة.“
بعد الإشارة إلى أن المقابلة ”أُجريت قبل عدة أشهر“، في الوقت الذي كان الفريق ”يناقش داخليًا“ مستقبل Palworld، يقول الفريق إنه قرر في النهاية ”أن نهج الألعاب المجانية أو الألعاب الخدمية غير مناسب لهم“.
وتابع البيان:
”لم يتم تصميم Palworld أبدًا مع وضع هذا النموذج في الاعتبار، وسيتطلب الأمر الكثير من العمل لتكييف اللعبة مع هذا النموذج في هذه المرحلة“. ”بالإضافة إلى ذلك، نحن ندرك تمامًا أن هذا ليس ما يريده لاعبونا، ونحن نضع لاعبينا دائمًا في المقام الأول.
”ما زلنا نفكر في الأشكال والمحتوى القابل للتنزيل لـ Palworld في المستقبل كوسيلة لدعم التطوير، لكننا سنناقش هذا الأمر معكم جميعًا مرة أخرى عندما نقترب من هذه النقطة. في الوقت الحالي، تظل أولويتنا هي جعل Palworld أفضل لعبة ممكنة.“
شارك مدير مجتمع Palworld جون باكلي مؤخرًا أفكاره حول ”الألعاب الميتة“، قائلًا إنه يعتقد أنه ليس من الصحي أن تلعب نفس اللعبة طوال الوقت إذا لم يتم إنشاؤها مع وضع هذا النوع من أسلوب اللعب في الاعتبار.
”إذا كنت لا تزال تلعب Palworld، فنحن نحبك. إذا كنت لم تعد تلعب Palworld، فنحن ما زلنا نحبك، ونأمل أن تعود للجولة الثانية عندما تكون مستعدًا.“
سبق أن علمنا بأن اللعبة القادمة من مطور بالوورد لن تكون لعبة «ذات ميزانية ضخمة».