قال الرئيس التنفيذي لشركة Pocketpair، مبتكرة لعبة Palworld، أن اللعبة القادمة للاستوديو لن تكون لعبة بميزانية كبيرة، وذلك خلال في مقابلة مع GameSpark.
سُئل الرئيس التنفيذي تاكورو ميزوبي عن التعليقات السابقة التي تفيد بأن لعبة Palworld تم إطلاقها اعتمادًا على إيرادات لعبة الاستوديو السابقة Craftopia، عند سؤاله عما إذا كان الأمر نفسه سيحدث مع لعبة Pocketpair القادمة، أوضح ميزوبي أنه لن يكون من الممكن صنع لعبة ضخمة بكل الدخل الناتج عن لعبة Palworld، بسبب نقص البنية الأساسية بالفريق والرغبة.
قال ميزوبي:
كانت ألعابنا أشبه بـ”تأثير كرة الثلج” حتى الآن، لقد قدمنا أولاً Overdungeon، والتي حققت نجاحًا جيدًا، ثم صنعنا Craftopia، والتي حققت أيضًا نجاحًا جيدًا، لذا استخدمنا أرباحها لتطوير Palworld.
مبيعات Palworld تبلغ عشرات المليارات من الين، إذا صنعنا لعبة تعتمد على تلك المبيعات، كما فعلنا في الماضي، فستكون إنتاجًا ضخمًا يتجاوز ألعاب AAA (ألعاب تتمتع بأضخم ميزانية إنتاج في الصناعة).
وواصل الرئيس التنفيذي تصريحاته موضحًا:
نحن لسنا ناضجين بما يكفي كمنظمة لصنع مثل هذه اللعبة، أو بالأحرى، ليس لدينا هذا النوع من النظام على الإطلاق، أضف إلى ذلك عندما تسأل عما إذا كانت هناك أي ألعاب نريد صنعها باستخدام مثل هذه الميزانية الضخمة، فإن الإجابة هي لا.
نريد متابعة الأشياء التي نعتقد أنها مثيرة للاهتمام كألعاب مستقلة، وفي حين أنه من الجيد أن يكون لديك ميزانية كبيرة، لكن لا يمكننا إنفاق ميزانية تتجاوز إمكانياتنا.
كانت Palworld بمثابة الحصان الأسود لعام 2024، حيث تم إصدارها في يناير عبر Steam Early Access و Xbox Game Preview، وجذبت اللعبة 25 مليون لاعب في شهرها الأول.