اُتهِمَ مطورو لعبة Paladins باقتباسهم للعديد من الأشياء والعناصر من لعبة Overwatch بشكلٍ واضحٍ مؤخرًا. وبالتأكيد، وصل الضجيج للاستوديو، وما كان إلا أن علَّق “تود هاريس” -الرئيس التنفيذي لاستوديو Hi-Rez- مؤكدًا أن لعبة بليزارد فاحشة الانتشار لم تكن مصدرَ إلهامٍ للعبة Paladins في إحدى المقابلات الصحفية الأخيرة.
وكدعمٍ لكلامه، ألمح إلى أن الشخصيات التي يُقال أنها متشابهة مع أبطال Overwatch كانت متاحة للعب في النسخة التجريبية من Paladins لفترةٍ طويلةٍ؛ حتى قبل أن تظهر شخصياتٌ بقدراتٍ مماثلةٍ في Overwatch. مع العلم أن البيتا المغلقة للعبة Paladins بدأت في شهر نوفمبر 2015، في حين أن بيتا Overwatch المغلقة كان قد بدأت قبلها في أكتوبر 2015 أيضًا. لكن الأمر لا يتعلق بالبيتا، وإنما بموعد الكشف عن الشخصيات قبلها وفقًا لتصريحات هاريس:
لم يدرك الكثير من الناس تواجد البعض من أبطالنا في Overwatch نظرًا لطريقة تسويقهم المختلفة. مثلًا، شخصيتين Ruckus و Evie كانتا متاحتين وقابلتين للعب في بيتا Paladins قبل أن تظهر شخصيات بقدراتٍ مشابهة في Overwatch. حتى بعض الميزات مثل “Chests”.. كانت موجودة في لعبتنا قبل Overwatch. يمكنكم التأكد عبر الذهاب لموقع يوتيوب واسترجاع مقاطع الفيديو والتأكد من مواعيدها للتوصل لاستنتاجتكم الخاصة.
يُشار إلى أن Paladins متاحة الآن عبر Steam مجانًا من خلال خدمة الوصول المبكر (Early Access). أما Overwatch فلعبة مدفوعة، متوفرة على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.