أخبار

محلل يتحدث عن تأثير الجوالات على الأجهزة المنزلية وخطط تحسينها

15-Ways-to-Enhance-Your-Experience-on-PS4-and-Xbox-One

كثر الحديث في الآونة الأخير عن وجود نية لدى كبرى الشركات المصنعة للأجهزة المنزلية بالتوجه نحو تطوير عتاد أجهزتها من أجل أن تواكب التقدم التكنولوجي وأن تحافظ على وجودها في السوق في ظل تزايد أعداد اللاعبين الذي بدؤوا يتوجهون إلى استخدام الأجهزة الذكية في اللعب لاسيما مع التطور السريع لتلك الأجهزة ومواصفاتها التي بدأت تقترب من مواصفات الأجهزة المنزلية.

وكما نعلم فإن جل التسريبات مؤخراً كانت عن جهاز بلايستيشن 4.5 الذي مازالت سوني متكتمة بشدة عن التصريح بأية معلومات حوله أو حتى نفي تلك التسريبات من أساسها، ومن أجل معرفة رأي المحلل الشهير Michael Pachter بهذا الأمر تم إجراء مقابلة صحفية معه بالأمس أعرب فيها عن رؤيته لمستقبل الأجهزة المنزلية حيث قال:

سوف يكون هنالك دائماً مكان للأجهزة المنزلية، ولكني أعتقد بأن سوق تلك الأجهزة سوف ينخفض إلى النصف، ولكن سيبقى هنالك أسباب تدفع ببعض الناس لشراء الأجهزة المنزلية.

انظر إلى جهازي نينتندو DS و 3DS لقد انخفضت مبيعاتهم إلى النصف لأن معظم الأشخاص الذين قاموا بشراء DS أصبحوا الآن يلعبون باستخدام جوالاتهم وهم سعيدين بذلك الآن.

في الحقيقة فإنه بالعام 2016 هنالك زيادة بحوالي مليار شخص بعدد الأشخاص الذي يقومون باللعب عبر جوالاتهم عما كانوا عليه بالعام 2006.

كما أضاف Pachter بأن توجه اللاعبين أكثر إلى اللعب بالأجهزة الذكية هو ما دفع شركات مثل سوني ونينتندو ومايكروسوفت للتوجه إلى تلك الاستراتيجيات الجديدة حيث قال:

أعتقد بأن الجميع أدرك تلك التطورات وسوني تحاول أن تحافظ على مكانها بسوق الأألعاب من خلال تقديم خدمات بث وخدمات عبر التلفاز مثل خدمة المشاهدة PlayStation Vue، إنهم يحاولون تقديم أشياء متنوعة وبالطبع من بينها نظارة PlayStation VR.

إذا تم طرح الجيل الجديد من الأجهزة وكان سعرها ما بين 300 (1125 ريال) إلى 400 دولار (1500 ريال) وقالت الشركات الناشرة بأنها ستقوم بدعم تلك الأجهزة، ولكن بالنهاية كان بمقدروك لعب نفس الألعاب ولكن من دون الأجهزة المنزلية فإن بعض الأشخاص سيقولون بأننا لا نريد شراء تلك الأجهزة، ولا أعتقد بان هنالك أحد بمقدروه منع حدوث ذلك فمن مصلحة الشركات الناشرة أن تسمح لألعابها بأن تكون متاحة للعب بكل مكان.

ما رأيك بتصريحات مايكل؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق