أخبار

P.T. كانت قابلة للعب على PS5 إلا أن Konami أوقفت دعمها

عرفنا من Konami -خلال الشهر الماضي- أن ديمو لعبة P.T. التجريبية لن يعمل بالتوافق المسبق على PS5. وبطبيعة الحال، انتاب الإحباط قطاعًا واسعًا من اللاعبين بعد هذا النبأ– خاصَّةً عشَّاق المخرج الكبير «هيديو كوجيما». ولكن يبدو أن اللعبة كانت تعمل على جهاز Sony الجديد– قبل أن تتوقف بشكلٍ مفاجئ.

وألمح موقع Polygon إلى تمكُّنه من تشغيل P.T. في وقتٍ سابقٍ من أكتوبر الماضي، قبل أن تتغير تفاصيل صفحتها في المتجر لتُظهِر رسالة «قابلة للعب على PS4»، وهو ما يعني أنها لم تعد قابلةً للعب على جهاز الجيل التالي.

والأكثر من ذلك، كان تأكيد الموقع أن أداء اللعبة التجريبية هذه على بلايستيشن 5 كان مشابهًا بالضبط لأداء نسخة بلايستيشن 4– وبدون أي مشكلات ملحوظة.

والآن، خرجت شركة Sony للترفيه التفاعلي لتؤكد -على لسان أحد متحدثيها الرسميين- أن اللعبة كانت قابلة للعب على PS5 بالفعل، إلا أن التغيير الذي طرأ كان «قرار ناشرها»– وهو ما يعني بعبارةٍ أخرى أن Konami هي من رفض نقل اللعبة إلى الجيل الجديد ودعمها عبر برنامج Backward Compatibility.

يُشار إلى أن جهاز PS5 سيصل لأسواق السعودية في التاسع عشر من نوفمبر بأسعار 1839 و 2299 ريالًّا سعوديًّا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص على التوالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق