اشتعل حماسُ الكثيرين عندما أعلنت “بليزارد” أن لعبة التصويب الممتازة Overwatch ستحظى بدعمٍ يخوِّلها من الاستفادة من إمكانيات بلايستيشن 4 برو المتقدمة. وأعقب ذلك بعض الارتباك بعدما بدا أن التحسينات ستكون عند الحد الأدنى تقريبًا.
في الواقع، وبما يظهرُ للعين المجردة، فإن احتماليات إضافة تحسينات كبيرة على لعبة أكشن تعمل بوتيرة سريعة شبه معدومة تقريبًا. وبعد إطلاق التحديث وتقييمه من قِبل محللي Digital Foundry يمكن القول أنها واحدة من أقل الترقيات التي شوهدت على بلايستيشن 4 برو حتى اللحظة.
- عَمِلت اللعبة بدِقة 1920×1080 تمامًا كبلايستيشن 4 الأساسي، لكن هناك بعض التحسينات الطفيفة الطارئة بطبيعة حال وعتاد برو. وبالتالي، خيّبت Overwatch الآمال، بعد أن توقع المحللون عملها عند 1440p أوحتى 1800p.
- لا يعني ذلك غياب التحسينات، لكنها طفيفة للغاية، فتراكب دِقة 4K على 1080p الأساسية لم يغيّر الوضع للأفضل، لدرجة أنك قد لا تلاحظ فرقًا كبيرًا في إجمالي الصورة الكاملة.
- بالاستفاضة في التحسينات، تم تحسين تقنية التنقية ونسيج الصورة على PS4 Pro والآن تبدو جيدة كنسخة PC. ومع ذلك، فإن الأعمال الفنية لازالت نفسها لم تتغير جودتها بتاتًا، فيما عملت التحسينات الأخرى على التأثيرت عند الحد الأدنى على أقل تقدير.
- تمتع نسخة PC بالعديد من المزايا، منها الظلال عالية الجودة، وانعكاس الخرائط الأكثر دِقة، وتأثير عمق مجال الرؤية الأكثر سلاسة. عند البحث عن هذه الأمور على PS4 Pro، تبين أنه خالي الوفاض، اللهم إلا عمق مجال الرؤية الذي حصل على ترقيةٍ صغيرةٍ.
- يمكن القول أن جودة التأثيرات على PS4 Pro أفضل من PS4 العادي في بعض النقاط، لكنها لا ترقى أبدًا للـ PC. بعبارةٍ أخرى، نسخة PS4 Pro من Overwatch تقبع في الوسط بين بلايستيشن 4 كممثلٍ للحد الأدنى، و PC كممثلٍ للحد الأقصى؛ من الناحية التقنية في هذه المقارنة.
- بخصوص معدل الإطارات، فإنه استقر تمامًا عند 60 إطارًا في الثانية، وهذا ما تحصل عليه أساسًا من PS4 Pro.
بالمحصلة، عَمِلت نسخة PS4 Pro من Overwatch بدِقة 1080p حقيقة في أسلوب اللعب مع معدل 60 إطارًا في الثانية، بحضور دِقة 4K بشكل طفيف على النصوص وطبقات بعض العناصر، كما تواجد نسيج صورة ذا جودة أعلى، مع تقنية عمق مجال الرؤية بشكل محسن. كان بإمكان “بليزارد” تشغيل اللعبة بمعدل 60 إطارًا ودِقة 1440p على بلايستيشن 4 برو، لكن أتى هذا التحديث مخيبًا للآمال.