انطلقت Overwatch في الأسبوع الأخير من شهر مايو للسنة الجارية. حققت اللعبة نجاحًا مُلفِتًا على المستوى النقدي والتجاري، وصارت أفضل ألعاب التصويب التنافسية في الآونة الأخيرة. ومع استمرار دعم مطوري “بليزارد” الرائع بشكل دوري، يبدو أن اللعبة ستستمر كذلك في تحقيق النجاحات وجذب لاعبين جدد إليها.
وفقًا للتقرير المالي الخاص بإيرادات الربع الثالث لشركة أكتيفجن-بليزارد، فإن Overwatch كان لها الفضل الكبير في رفع حصة الشركة من الإيرادات عن العام الفائت، ووصول عدد لاعبيها لما يزيد عن 20 مليون لاعب في مختلف الأنحاء في فترة وجيزة، وبذلك أصبحت أسرع ألعاب “بليزارد” وصولًا لهذا الرقم.
لازال معظمنا يكرهُ المشتريات الداخلية في الألعاب (Microtransaction) لكني لازلت أعتقد أنها فكرة عظيمة في هذه الحالة بعينها. لأنه إذا عاينّا تاريخ “بليزارد” نراها لا تحاول جمع الأموال منك فحسب وإنهاء دعم لعبتها بنهاية السنة. بل إنهم يقومون بدعم ألعابهم لفترات طويلة، والدليل على ذلك التحديثات التي لازالت تصدر للعبة Warcraft III، على الرغم من أنها صدرت في عام 2002، أي قبل 14 عامًا!
يُشار إلى أن Overwatch متوفرةٌ على أنظمة مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.