Sigma
الدور: Tank | الأصل: لاهاي، هولندا (سابقًا) | أول ظهور: Overwatch 1
أول شيء يجب فهمه عن Sigma هو أن أسلحته الأساسية تلحق ضررًا كبيرًا. على الرغم من أنها بطيئة ومحدودة المدى، إلا أنها تضرب بقوة. Sigma ليس أكثر الدبابات متانة في اللعبة، لكن درعه Experimental Barrier يوفر حماية للفريق مشابهة لدرع Reinhardt، ويمكنه استخدام قدرة Kinetic Grasp لامتصاص المقذوفات وتجديد دروعه، مما يمنحه قدرة جيدة على البقاء الشخصي.
يمكن لـ Sigma الجيد حماية فريقه مع إيجاد طرق بديلة لمهاجمة العدو بدلاً من الهجوم المباشر. بفضل صحته العالية وقدرته على إلحاق الضرر، يُعتبر مقاتلًا عدوانيًا جيدًا. كما يمكنه إسقاط الخصوم الخطرين مؤقتًا باستخدام صخرة Accretion. عند دمج هذه القدرات مع كرات Hyperspheres المرتدة، وقدرته المطلقة القوية التي يمكنها قتل الأعداء الأضعف بضربة واحدة، يصبح Sigma فعالًا للغاية عندما لا يرى العدو قدومه.
Sigma Abilities:
Winston
الدور: Tank | الأصل: مستعمرة القمر Horizon (سابقًا) | أول ظهور: Overwatch 1
Winston هو واحد من الوجوه المألوفة في Overwatch، وهو غوريلا عملاق يتمتع بحركة عالية وقدرة كبيرة على البقاء بفضل قدرته Barrier Projector الكروية، وقفزته التي يمكنه تفعيلها في أي لحظة للانقضاض على عدو ضعيف. بفضل سلاحه الكهربائي Tesla Cannon، يمكنه بسهولة القضاء على الشخصيات الأضعف، كما أن قدراته تتناغم بشكل جيد جدًا، مما يسمح له بالانقضاض على الخطوط الخلفية، وحماية نفسه بالدرع، ثم القضاء على معالج أو شخصية DPS قبل القفز والعودة إلى الأمان.
ورغم أن Winston لا يستطيع تحمل الضرر بقدر بعض الشخصيات الدبابة الأخرى في Overwatch 2، إلا أن سرعته تجعله واحدًا من أفضل الشخصيات في الهجمات الخاطفة. بالإضافة إلى ذلك، تمكنه قدرته المطلقة Primal Rage من إحداث فوضى كبيرة في صفوف فريق العدو خلال ثوانٍ معدودة، مما يجعله صعبًا جدًا على الخصوم مواجهته، ما لم يكن بينهم شخصية Ana.
Winston Abilities:
Wrecking Ball
الدور: Tank | الأصل: مستعمرة القمر Horizon (سابقًا)، Junkertown (سابقًا) | أول ظهور: Overwatch 1
Wrecking Ball هو الدبابة الأكثر حركة في Overwatch 2. يتم تشغيل هذا الروبوت العملاق بواسطة هامستر فائق الذكاء يُدعى Hammond. بضغطة زر، يمكنه التحول إلى كرة ويتدحرج بسرعات عالية. بالإضافة إلى ذلك، يتميز بقدرة grappling claw التي تمكنه من التعلق بالبيئة المحيطة والتأرجح بسرعة كبيرة، مما يجعله من الصعب جدًا الإمساك به على الرغم من حجمه الكبير.
يلعب Wrecking Ball دورًا مشابهًا لـ Winston في إحداث الفوضى. يمكنه الانطلاق نحو الخطوط الخلفية للأعداء، مما يدفع الجميع للخلف بفضل حجمه الكبير، واستخدام درعه Adaptive Shield ليصبح دبابة قوية بما يكفي للبقاء على قيد الحياة في مثل هذه الهجمات الخاطفة. وإذا تم استخدام قدرته المطلقة Minefield أثناء محاصرته من الأعداء، يمكن أن تكون مدمرة للفريق بأكمله، حيث يمكنها قتل الأعداء الصغار وإصابة الدبابات الأخرى بجروح خطيرة.
Wrecking Ball صعب الإتقان، لكنه يمثل تهديدًا كبيرًا في الهجمات الجانبية والانقضاض على الأعداء.
Wrecking Ball Abilities:
Zarya
الدور: Tank | الأصل: جبهة كراسنويارسك، روسيا | أول ظهور: Overwatch 1
Zarya تتمتع بإمكانية الوصول إلى درعين: Particle Barrier، الذي يحميها شخصيًا؛ وProjected Barrier، الذي يمكن تطبيقه على أحد الحلفاء لحمايته. بفضل قدرتها السلبية، فإن أي ضرر يتم منعه بواسطة أي من الدرعين يعزز قوة سلاح Zarya الأساسي الشعاعي، مما يجعل التعامل معها مزعجًا جدًا، حيث إن أي ضرر تلحقه سيزيد من قوة Zarya.
سلاح Zarya الأساسي له وضعان: شعاع قصير المدى، وقاذف قنابل للهجمات بعيدة المدى. الشعاع هو وسيلتها الرئيسية لإلحاق الضرر، وهو فعال بشكل خاص ضد الدبابات الأخرى مثل Sigma وD.Va، لأن الشعاع لا يُعتبر مقذوفًا، وبالتالي لا يتم منعه بقدراتهم. قاذف القنابل مفيد جدًا في القضاء على الأعداء الذين يحاولون الهروب وهم منخفضو الصحة.
Zarya Abilities:
Ashe
الدور: Damage | الأصل: Deadlock Gorge، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية | أول ظهور: Overwatch 1
Ashe هي قناصة فعالة للغاية على المدى المتوسط. مثل Widowmaker، يمكنها التصويب لزيادة الدقة وإلحاق ضرر أكبر، لكنها تبطئ معدل إطلاق النار مقابل هذه الدقة الإضافية. يتيح لها سلاحها الأساسي ذو الاستخدام المزدوج التعامل مع مدى لائق وفقًا للموقف.
يمكن لـ Ashe استخدام Dynamite لرميه ثم إطلاق النار عليه لتفجيره قبل أوانه، مما يمنحها قدرة كبيرة على إلحاق الضرر بشكل غير متوقع. ولكن النجم الحقيقي في ترسانتها هو خادمها الآلي B.O.B.، الذي يندفع للأمام ويصطدم بالأعداء في طريقه، ثم يبدأ بإطلاق النار عليهم باستخدام مدافعه الذراعية. عند استدعاء B.O.B.، تستطيع Ashe إثارة الكثير من الارتباك في صفوف الأعداء، مما يضعفهم في الوقت الذي تبقى فيه في الخلف وتستخدم بندقيتها للقضاء على الخصوم الفرديين.
Ashe Abilities:
Bastion
الدور: Damage | الأصل: غير معروف | أول ظهور: Overwatch 1
رغم أن Bastion يبدو مثل دبابة، إلا أنه يضحي بالقدرة على الصمود مقابل قوة ضرر مذهلة. يمكنه التبديل بحرية بين وضعين: ميكانيكي ثنائي الأرجل متحرك، ووضع دبابة بطيئة الحركة. في وضع الدبابة، يكون معدل الضرر الذي يلحقه Bastion عاليًا جدًا، مما يجعله بطلًا ممتازًا للقضاء على الشخصيات الدبابة مثل Reinhardt أو Orisa.
التحدي مع Bastion هو كيفية البقاء على قيد الحياة. فهو هدف ذو قيمة عالية لأن الجميع يعرف مدى سرعته في القضاء على الأعداء، لكنه لا يتحمل الكثير من الضرر حتى مع القدرة السلبية Ironclad. وبفضل حجمه الكبير، من السهل استهدافه. لذلك، يحتاج Bastion إلى حماية موثوقة من دبابة قوية للاختباء خلفها. ولكن إذا تُرك دون مقاومة، يمكنه القضاء على الأعداء بسرعة تفوق العديد من الشخصيات الأخرى، خاصة إذا لم يتمكنوا من الهروب من قذائفه النهائية.
Bastion Abilities:
Cassidy
الدور: Damage | الأصل: سانتا في، نيو مكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية | أول ظهور: Overwatch 1
Cassidy يمثل المثال الكلاسيكي لشخصية الـ “glass cannon” في Overwatch 2. بفضل صحته المنخفضة جدًا، يمكن القضاء عليه بسرعة كبيرة، مما يجعله صعب اللعب بشكل جيد. هذا هو الجانب السلبي له؛ فحتى مع حركته السريعة Combat Roll للهروب من الخطر، يظل هدفًا سهلًا للتركيز عليه وقتله بسرعة، كما هو متوقع من شخصية قناصة.
لكن إذا تمكن Cassidy من إيجاد مكان مناسب أو الاندفاع نحو موقع مرتفع بينما ينشغل فريق العدو، يمكنه إلحاق أضرار هائلة باستخدام مسدسه Peacekeeper الدقيق للغاية. قدرته المطلقة Deadeye، إذا تم شحنها لفترة كافية مع رؤية الأهداف، يمكن أن تقتل أي شخصية في اللعبة بضربة واحدة (طالما لم تكن محمية بصحة إضافية أو حاجز). كما أن قدرته Magnetic Grenade تُعد أداة قوية لإلحاق الضرر، خاصة في المعارك القريبة الأكثر فوضى.
Cassidy Abilities:
Echo
الدور: Damage | الأصل: سويسرا (سابقًا) | أول ظهور: Overwatch 1
القدرة المميزة لشخصية Echo هي قدرتها المطلقة Duplicate، التي تحولها إلى نسخة من العدو المستهدف، مما يمكنها من استخدام قدرات تلك الشخصية لفترة زمنية محددة. القدرة على التحول بسرعة إلى Roadhog وسحب عدو، أو إلى Reaper للتعامل مع دبابة مزعجة، تُعد قوية جدًا إذا تم استخدامها بشكل جيد.
بدون هذه القدرة، تعتبر Echo شخصية ضرر عادية نسبيًا، لكنها تتميز بحركة عالية. سلاحها Tri-Shot يلحق ضررًا جيدًا، خاصة عند دمجه مع قنابلها اللاصقة Sticky Bombs. كما أن قدرتها Focusing Beam رائعة لإنهاء الأعداء ذوي الصحة المنخفضة، حيث تلحق ضررًا إضافيًا للأهداف التي تقل صحتها عن النصف. وبالمثل مع شخصيات مثل Pharah أو Mercy، يمكن لـ Echo الطيران والتحليق في الهواء، مما يجعلها مرنة للغاية في الحركة، لكنها تكون عرضة للخطر إذا قضت وقتًا طويلًا في الجو.
Echo Abilities:
Genji
الدور: Damage | الأصل: دير شامبالي، نيبال | أول ظهور: Overwatch 1
Genji هو شخصية مشهورة وقوية تتمتع بإمكانات عالية لإلحاق الضرر (DPS). يمكنه استخدام نجوم Shuriken إما كطلقات دقيقة أو في قوس على المدى القريب، مما يجعله سلاحًا متعدد الاستخدامات. على الرغم من صحته المنخفضة، إلا أنه يتمتع بمستوى مفاجئ من البقاء بفضل قدرته Deflect، التي تحجب الهجمات القريبة والمقذوفات، وحركته العالية التي يوفرها الاندفاع والقفز المزدوج.
أخطر جانب في مجموعة مهارات Genji هو قدرته المطلقة Dragonblade. خصوصًا عند دمجها مع قدرة تعزيز الضرر مثل Nano Boost من Ana، يمكن أن يمسح Genji الفريق المعادي بالكامل بسهولة باستخدام سلاحه القريب شديد الضرر، الذي يمكنه استخدامه إلى جانب اندفاعه Swift Strike لتمزيق الأعداء بسرعة قبل أن يتمكنوا من الرد.
Genji Abilities:
Hanzo
الدور: Damage | الأصل: هانامورا، اليابان (سابقًا) | أول ظهور: Overwatch 1
Hanzo هو قناص قوي في دور DPS، حيث تتميز سهامه من قوس Storm Bow بالسرعة والدقة وتلحق أضرارًا كبيرة، خاصة مع الضربات الرأسية. على الرغم من أنه ليس بطلًا يتحمل الكثير من الضرر، إلا أنه مثل Cassidy، يمكنه إطلاق مجموعة من السهام بسرعة عند مواجهته في قتال قريب. وبفضل قدرته على تسلق الجدران والقفز المزدوج، يتمتع Hanzo بحركة تكتيكية عالية، مما يجعله قريبًا في الحركة من أخيه Genji.
قدرة Hanzo المطلقة Dragonstrike لديها القدرة على تدمير فرق العدو بالكامل في ضربة واحدة، لكن يجب استخدامها في التوقيت المناسب، لأنه من السهل على الأعداء تفاديها إذا رأوها أو سمعوها قادمة. تكمن قوة Hanzo الحقيقية في قدرته على القضاء على الأهداف الأصغر بسلاحه، وتوفير وعي موقعي باستخدام سهامه Sonic Arrows لكشف الأعداء خلف الجدران. إنه قناص متوازن يتمتع بإمكانات كبيرة لإلحاق الضرر.
Hanzo Abilities:
Junkrat
الدور: Damage | الأصل: Junkertown، أستراليا (سابقًا) | أول ظهور: Overwatch 1
Junkrat يتميز بقوة كبيرة عندما يتعلق الأمر بإلحاق الضرر بالأعداء من دون الحاجة إلى تعريض نفسه للنيران المرتدة. قنابله القوسية والمرتدة سهلة الاستخدام، ولا تتطلب دقة عالية لإلحاق ضرر كبير بالأعداء. قدرته المطلقة Rip-Tire، إذا لم يتم تدميرها بسرعة، تُحدث انفجارًا هائلًا يمكن أن يمسح الفريق المعادي بالكامل في لحظة واحدة.
في المواجهات الفردية، ليس Junkrat قويًا جدًا، لكن لا يجب الاستهانة بقدرته على كسر القتال القريب باستخدام ألغام Concussion Mines التي تسبب ضررًا كبيرًا وتدفع كل من Junkrat والعدو بعيدًا. كما يمكنه استخدام هذه الألغام للوصول إلى أماكن مرتفعة أو السفر بسرعة، وذلك بفضل قدرته السلبية التي تجعله غير متأثر بضرر متفجراته الخاصة. يُعتبر اختيارًا قويًا ضد الشخصيات الدبابة ويوفر معدل ضرر عالي بشكل عام في معظم تشكيلات الفرق.
Junkrat Abilities: