أخبار

مخرج Overwatch 2: إقناع بليزارد بعدم التخلي عن لاعبيها القدامى لم يكن بالأمر السهل

قبل الكشف رسمياً عن Overwatch 2 ظهرت شائعات تقول بأن لاعبي الجزء الأول لن يتمكنوا من نقل تقدمهم وشخصياتهم والأزياء التي حصلوا عليها وأمضوا وقت طويل لفتحها إلى الجزء الثاني.

لكن لحسن الحظ عند الإعلان عن اللعبة تبين بأن ذلك غير صحيح حيث ذكر مخرج اللعبة Jeff Kaplan بأنهم يمكن للاعبي أوفرووتش 1 اللعب مع لاعبي أوفرووتش 2 بنفس الخرائط بما في ذلك الخرائط الجديدة وبالأبطال أنفسهم.

الهدف وراء هذا كان رغبة المخرج بعدم تقسيم مجتمع اللاعبين، لكن يبدو بأن إقناع بليزارد نفسه بهذا الأمر لم يكن بالمهمة السهلة أبداً حيث كشف المخرج بأنه بذل جهد كبير وأمضى الكثير من الوقت بالمحادثات مع مسؤولي الفريق من أجل حثهم على منح لاعبي أوفرووتش الأولى خرائط وأطوار وأبطال الجزء الثاني.

وقال بأن التوجه السائد بالصناعة عند تطوير جزء ثاني هو عدم منح مزاياه للاعبي الجزء الأول لذا من غير السهل إقناع المسؤولين بترك هذه السياسة وتقديم شيء أفضل، وأكد المخرج بأنه يؤمن بأن إرضاء اللاعبين وكسب ثقتهم يفيد اللعبة أكثر على المدى الطويل وإن كانت بعض القرارات لا تبدو بأنها ذات منفعة بالمدى القصير.

وتابع بالقول فبدلاً من التفكير السطحي بأنه من أجل إجبار اللاعبين على شراء أوفرووتش 2 عليهم حرمانهم من مميزاتها وجعلهم متعطشين للمزايا الجديدة، يجب أن يقوموا بما يظن اللاعبين أنفسهم بأنه التصرف الصحيح فهذا أكثر نفعاً للعبة ويجعلها تحقق النجاح على المدى البعيد. وإلا سيكونون كمن يحكمون على اللعبة بالموت.

أما بخصوص موعد إطلاق الجزء الثاني فقد صرح المخرج بأن إجابته قد لا تعجب اللاعبين وهو يعتذر عن ذلك ولكنهم حتى الآن ليس لديهم موعد محدد، إلا أنه ذكر بأنهم سيستعرضون في حدث BlizzCon 2020 بما معناه أن اللعبة لن تصدر قبل ذلك الحدث.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق