مقالات

كل ما تحتاج معرفته عن Outriders لعبة People Can Fly القادمة

قبل أسبوعين قمت بحضور حدث للعبة Outriders في مدينة وورسو التي تقع في بولندا، بدعوة من سكوير إينكس وممثلها المحلي EON. خلال خلال الحدث تم تقديم عرض مطول عن اللعبة من معلومات ومقاطع للعبة، بالإضافة لفرصة تجربة اللعبة بشكل مطول لمدة 3-4 ساعات تقريبا.

لمن لا يعرف لعبة Outriders، اللعبة من المطور البولندي People Can Fly والذي عمل سابقًا على Painkiller و Bulletstorm و Gears of War: Judgment وكذلك ساعدوا في تطوير Fortnite وعدة أجزاء من Gears of War، ويعد أول مشروع جديد منذ الانفصال عن Epic Games في 2015. ومن نشر المطور الياباني المعروف Square Enix. تم الإعلان عنها لأول مرة خلال مؤتمر سكوير إينكس في فترة E3 2019 في عرض قصير لم يوضح الكثير، غير كونها لعبة تصويب تعاونية خيال علمي في فترة نهاية العالم. خلال هذا الحدث تم الكشف عن العديد من التفاصيل لتعرفنا أكثر عن هوية اللعبة وكل ما تحتاج أن تعرفه عنها.

قام رئيس الاستديو Sebastian Wojciechowski بالتعريف عن الاستديو وتاريخهم في التطوير الذي يصل إلى عقدين تقريبًا، واستقلالهم لتطوير الألعاب التي يرغبون بتطويرها، حيث يتخطى عدد المطورين في الاستديو 200 مطور. بالنسبة لـOutriders، فهي لعبة تصويب RPG تعاونية، ستصدر على أجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس والحاسب الشخصي، وكذلك على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون مع دعم لبلايستيشن 4 برو واكسبوكس ون اكس. تصدر في موسم الأعياد 2020 وهي تقريبًا فترة إصدار أجهزة الجيل القادم. العنوان جديد وفريد كليًا، يقع عالم اللعبة في عالم خيال علمي مظلم.

ثم شارك معنا مخرج اللعبة Bartosz Kmita تفاصيل أكثر حول اللعبة، مثل تركيز اللعبة على أسلوب القتال العميق وبنفس الوقت على الأسلوب الروائي في القصة. أسلوب اللعبة تصويب من منظور شخص ثالث وتوفر معه قدرات ومهارات وتطوير للشخصية. اللعبة توفر اللعب الفردي أو التعاوني يصل إلى 3 لاعبين ويمكنهم الانضمام معك بكل سلاسة. اللعبة لا تحتوي نهائيًا على صناديق الغنيمة أو الحظ (Lootbox)، وللتوضيح أكثر، أشار المطور بأنها ليست لعبة مقدمة كخدمة.

تحكي القصة عن نهاية كوكب الأرض بعدما دمر بسبب الحروب والتغيرات المناخية، بعدها أُرسلت سفن للبحث عن عالم Enoch في عام 2159، بعدها وصلت سفينة بعد 80 سنة (تم إدخال المسافرين في سبات خلال هذه الفترة)، ولم تصل السفينة الأخرى والتي تعتبر هي أمل البشرية الأخير. ستلعب كـOutrider، كأحد نخبة قوات الاستكشاف، الذين يأخذون الخطوة الأولى والأقوى كفاحًا للبشرية.

عند الهبوط على كوكب Enoch، هدف الـOutriders هو توفير منطقة آمنة للذين سيأتون لاحقًا إلى الكوكب.. لاحقًا بعد الهبوط يقوم الـOutriders باستكشاف العالم وعجائبه، ويتلقون إشارة غريبة على الكوكب ويذهبون لتفقدها. يواجهون لاحقًا عاصفة غريبة مشحونة بالطاقة لتدمر كل ما أمامها، بعض الأشخاص واجهوا حتفهم، والبعض عادوا ولكن تغيروا (Altered)، وشخصيتك أحدهم، حيث يعيدونك إلى أجهزة السبات حتى تستيقظ لاحقًا ليساعدوك. بعد مرور 30 عامًا تستيقظ لتجد الكوكب متدهورًا بسبب العاصفة (تدعى Anomaly) والتي لا زالت موجودة، وتغير كل ما هو مسالم إلى معادي، كما لو كان الكوكب يدافع عن نفسه من البشر. بعد فشل محاولة استعمار الكوكب، بدأت الحروب الأهلية بين البشر، وهو الوقت الذي يستدعي وجود الـOutriders مثلك في الساحة. الذين واجهوا العاصفة وعادوا كمتغيّرين أو معدّلين (Altered) حصلوا على قدرات خارقة، وأنت واحد منهم. هدفك الآن هو التشبث بدورك كـOutrider الذي يحمل مصير البشرية على عاتقه.

بالنسبة للعالم ونظام اللعبة عموما، فتركيب العالم يسمح لك بالانتقال بين المدن، تجهز أغراضك فيها وتتلقى المهام من الشخصيات، ستنتقل لاحقًا لأماكن بعيدًا عن Enoch، أيضا سيكون هناك مركبة تنقلك من منطقة لأخرى، وتخرجون منها للتجول على الكوكب.
أسلوب اللعب يقدم خليط بين المهارات/الحركات والتصويب/المسدسات، فحيث يريدون أن تستخدمهم بشكل متساوي، ومع الوقت تبني شخصيتك وأسلوب لعبها بحسب ما تريد. اللعبة تقدم عتاد وأسلحة جميلة وعجيبة بنفس الوقت، الأسلحة تمتلك مزاياها الخاصة ويمكن التعديل عليها. شكل القوائم عموما من الذي عرضوه لنا شبيه كثيرًا بالذي في لعبة Destiny، فصفحة الأسلحة تعرض على شكل مربعات ويمكن تحريك المؤشر لاختيار ما تريد. يمكن تطوير شخصيتك بحسب التخصيص المختار، اللعبة تحتوي على 4 تخصصات ولكن حاليا لم يعلن إلا عن 3 فقط وهم:

  • Trickster: شخصية متخصصة بالقتال عن قرب، تحتوي على حركات تتحكم بالزمن وتنتقل بسرعة.
  • Devastator: أيضا تتميز بالقتال عن قرب، تتحكم بالأرض وصخورها ويمكن حماية نفسك من الضربات بها.
  • Pyromancer: شخصية متخصصة بالقتال من مدى متوسط، تتميز بحركات النارية الحارقة للأعداء.

لا يمكن تغيير التخصص المختار من بداية اللعبة وعليك إنشاء شخصية جديدة في حال رغبتك بتجربة تخصص آخر.

وهكذا انتهى العرض التعريفي للعبة، وتمكنّا من تجربة افتتاحية اللعبة وتجربة الثلاثة تخصصات، لمعرفة انطباعنا لتجربة اللعبة يمكنك قراءة مقالة منفصلة تركز على انطباعنا ورأينا عن ما لعبناه.

لعبة Outriders ستصدر في موسم الأعياد 2020 على أجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس والحاسب الشخصي، وكذلك على أجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 4 واكسبوكس ون.

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق