في خضم انشغال فريق التطوير Red Barrels بالعمل على Outlast 2 فإنه مازال يتحدث في مقابلاته عن الجزء الاول والذي حقق شعبية كبيرة جداً عند إطلاقه عام 2013 لاسيما بأنه وصف بلعبة الرعب الأكثر تأثيراً على نفسية اللاعبين والمخيفة إلى حد كبير.
واليوم كشف لنا رئيس الاستوديو Philippe Morin وبلغة الأرقام عن حجم النجاح الذي حققه الجزء الاول والذي دفعهم وشجعهم على العمل على جزء ثاني، فذكر في آخر مقابلاته الصحفية بأن مبيعات Outlast بلغت أكثر من 4 مليون نسخة مباعة وهي فاقت ما كان يحلم به الفريق.
وفي هذه المقابلة تم سؤاله عن نهاية الجزء الاول والتي اعتبرت بأنها النقطة الأضعف في هذه اللعبة الرائعة فأجاب:
أعتقد بأن المشكلة في نهاية اللعبة أننا كنا نسابق الزمن من أجل إنهاء اللعبة ولم يكن لدينا الوقت الكافي لتحسينها، وأعتقد بأننا كان يجب أن نعمل عليها بالمراجل الأولى من عملية التطوير فهي نهاية معقدة وشائكة.
من الجدير بالذكر أن لعبة Outlast 2 قد تم تأجيل طرحها لبداية العام المُقبل بسبب رغبة الفريق في التأكد من جودة التجربة وبأن اللعبة ترتقي لمستوى التطلعات.